رحيل الكاتب الإسباني كارلوس رويث زافون

نشر في 21-06-2020
آخر تحديث 21-06-2020 | 00:05
الكاتب الإسباني، كارلوس رويث زافون
الكاتب الإسباني، كارلوس رويث زافون
توفي الكاتب الإسباني، كارلوس رويث زافون، المشهور عالمياً بروايته "لا سومبرا ديل بيينتو" عن نحو 55 عاما، بعد معاناته مع السرطان، وفق ما أعلنت دار نشر "بلانيتا".

وقالت في بيان "الكاتب كارلوس رويث زافون توفي بمقر إقامته في لوس أنجلس في الولايات المتحدة بالسرطان".

وأضافت الدار، التي نشرت روايات الكاتب، "لقد تركنا أحد أفضل الروائيين المعاصرين، لكنه سيبقى حياً فينا من خلال كتبه".

ومن أبرز أعمال الكاتب "لا سومبرا ديل بيينتو"، و"إل خويغو ديل أنخيل"، و"إل بريسيونيرو ديل ثييلو"، و"إل لابيرينتو دي لوس إسبيريتوس".

وسرعان ما لاقت رواية "لا سومبرا ديل بيينتو"، التي نشرت في عام 2001، نجاحا كبيرا، وبيعت منها ملايين النسخ في أنحاء العالم.

يذكر أن كارلوس رويث زافون ولد في برشلونة عام 1964، وتلقى تعليمه في مؤسسة دينية وتخرّج بشهادة في الاتصالات، وكان عمل للمرة الأولى في مجال الإعلانات قبل نشر روايته الأولى قبل نحو 30 عاما.

وبدأ حياته الأدبية بالكتابة للناشئة، ونشرت روايته الأولى (أمير الضباب) سنة 1993، وحصل على جائزة Edebé الأدبية لرواية الناشئين والأطفال، وهو أيضًا مؤلف لثلاث روايات في هذا المجال "قصر منتصف الليل" (1994)، و"أضواء من سبتمبر" (1995)، و"مارينا" (1999).

وأصدر روايته الأولى للبالغين بعنوان "ظل الريح"، التي باعت ملايين النسخ من جميع أنحاء العالم، وأكثر من مليون نسخة في بريطانيا وحدها ترجمها إلى العربية معاوية عبدالمجيد، وقد نشرت أعماله في 45 دولة وترجمت إلى أكثر من 40 لغة مختلفة من مؤلفاته أيضًا "لعبة الملاك"، و"سجين السماء"، و"متاهة الأرواح"، والتي تشكل جميعها سلسلة مقبرة الكتب المنسية.

back to top