أعلن مدير منطقة الأحمدي الصحية د. أحمد الشطي، افتتاح مركز صباح الأحمد التخصصي خلال الأسابيع المقبلة.

وقال الشطي لـ «الجريدة»، إن العمل جار على قدم وساق لتوفير الكوادر الطبية والفنية والتمريضية، والتجهيزات والمعدات الطبية، وإسناده بالمختبرات والأشعة، وتمديد تقنية المعلومات للتواصل مع مستشفى العدان.

Ad

وأضاف أن المركز سيخدم سكان منطقة صباح الأحمد السكنية والمناطق المجاورة لها، مشيرا إلى أن «صباح الأحمد» السكنية بها 4 مراكز صحية، أحدها للطوارئ، واثنان للرعاية الصحية الأولية، بالإضافة إلى مركز تخصصي.

وأوضح أن المركز الجديد سيحتوي على عيادات للأطفال، خاصة مع بروز الحاجة إلى إنشاء طوارئ للأطفال لبعد المسافة بين منطقة صباح الأحمد ومستشفى الكويت الكائن في منطقة صباح السالم على طريق الفحيحيل السريع، والذي انتقل إليه قسم الأطفال في مستشفى العدان اعتبارا من مطلع الشهر الجاري. وأكد أن المركز ربما يحتوي في المستقبل على تخصصات الجراحة والباطنية وأمراض النساء والولادة لتخفيف العبء على مستشفى العدان.

وأشار إلى أن المركز في حال افتتاحه سيزيد عدد المراكز الصحية في منطقة الأحمدي الصحية إلى 28، مشددا على أن افتتاحه سيؤدي إلى تخفيض إجمالي مراجعي العيادات التخصصية بمستشفى العدان.

وأكد الشطي أن المركز يعتبر إضافة نوعية أخرى ضمن خطة وزارة الصحة لتعزيز واستدامة وتكامل الخدمات الصحية بمنطقة الأحمدي الصحية بين مستشفى العدان ومراكز الرعاية الصحية الأولية.