الجمعية الكويتية للإغاثة تفتتح مخيماً للنازحين في مأرب باليمن

نشر في 21-06-2020
آخر تحديث 21-06-2020 | 00:00
تجهيز الجمعية الكويتية للإغاثة لإحدى الخيم في مأرب اليمن
تجهيز الجمعية الكويتية للإغاثة لإحدى الخيم في مأرب اليمن
افتتحت الجمعية الكويتية للإغاثة مخيما مؤقتا لإيواء النازحين في محافظة مأرب اليمنية، ضمن حملة «الكويت بجانبكم» المستمرة منذ 6 سنوات.

وأعلنت مؤسسة «استجابة للأعمال الإنسانية والإغاثية» المنفذة للمشروع في بيان، أمس الأول، أن المخيم يحتوي على 200 خيمة بجميع مستلزماتها من فرش وبطانيات وحمامات وصرف صحي وإمدادات مياه.

وأضاف البيان أن المخيم، الذي افتتح الثلاثاء الماضي، سيوفر وجبات جاهزة وخزانات مياه صالحة للشرب، وعيادة طبية لمعالجة المرضى مدة شهر كامل.

وثمّن نائب مدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين خالد الشجني هذه الوقفة الإنسانية من دولة الكويت، التي كانت ومازالت لها السبق في التدخل الانساني لإغاثة النازحين والمحتاجين من أبناء الشعب اليمني، في ظل الأزمة القاسية التي يمرون بها.

وأعرب عن بالغ تقديره لجهود الجمعية في تخفيف معاناة اليمنيين، خصوصا النازحين، عبر بناء المخيمات النموذجية والمؤقتة، وتوفير الخدمات الصحية والمعيشية.

بدورها، أشادت مديرة مكتب مؤسسة «استجابة» في إقليم «سبأ» نسيبة الغساني، في بيان، بالدور الإغاثي والإنساني النبيل الذي تتبناه دولة الكويت في مساعدة الشعب في مختلف المجالات.

وأشارت إلى الجهود الإنسانية والإغاثية الكبيرة والمؤثرة التي تدعمها الجمعية الكويتية للإغاثة لتخفيف معاناة اليمنيين، مبينة أن هذا المخيم يأتي امتدادا لمجموعة مشاريع إغاثية كبيرة استفادت منها آلاف الأسر النازحة والمتضررة في مختلف المناطق اليمنية.

back to top