تتجه الأنظار اليوم إلى الصراع على المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، حين يتواجه أتالانتا الرابع مع ضيفه ساسوولو، وإنتر ميلان الثالث مع ضيفه سمبدوريا، وذلك في اربع مباريات تأجلت من المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وبعد الانتهاء من المباريات الأربع المؤجلة، سيتبقى لكل الفرق 12 مباراة حتى نهاية الموسم، الذي يبدو فيه الصراع على أوجه بين يوفنتوس ولاتسيو، إذ لا يفصل بينهما سوى نقطة واحدة.

Ad

واستأنف النشاط الكروي فعالياته في إيطاليا خلال الأيام الماضية، حيث استكملت باقي منافسات بطولة كأس إيطاليا تحت إجراءات وقواعد صحية صارمة وفي غياب الجماهير، كما لعبت اول مباراتين مؤجلتين امس، تورينو وبارما، وفيرونا وكالياري.

وقد تشهد الأسابيع القليلة المقبلة السماح للجماهير بالعودة إلى المدرجات خلال مباريات الدوري، بعد تراجع حدة الجائحة التي أودت بحياة أكثر من 34 ألف شخص في إيطاليا وحدها.

وراعت رابطة الدوري الإيطالي ارتفاع درجات الحرارة خلال الأسابيع المقبلة، ولهذا، ستقام المباريات في فترة المساء على أن تقام المباريات طبقا لروزنامة مكثفة لاستكمال الموسم.

وبالعودة الى مباريات اليوم، يسعى انتر ميلان الى مصالحة جماهيره بعد اقصائه من بطولة كأس ايطاليا، اثر تعادله مع مضيفه نابولي 1-1 الاسبوع الماضي في إياب المربع الذهبي للبطولة.

وتفوق نابولي 2-1 في مجموع لقاءي الذهاب والإياب بعد فوزه ذهابا على ملعب جوزيبي مياتزا بهدف دون رد في 12 فبراير الماضي.

ويحتل انتر ميلان المركز الثالث ببطولة الدوري الايطالي برصيد 54 نقطة، متقدما بفارق 6 نقاط عن اتالانتا الرابع، بينما يتخلف عن المتصدر يوفنتوس بفارق 9 نقاط، لذا سيكون من المنطقي ان يفكر النيراتزوري في الحفاظ على موقعه فقط وترتيب اوراقه للموسم المقبل.

من جانبه، سيحاول سمبدوريا المستحيل للفوز على الانتر وتفادي شبح الهبوط الى الدرجة الثانية، حيث يحتل المركز السادس عشر برصيد 26 نقطة، وبفارق نقطة واحدة عن ليتشي صاحب المركز السابع عشر.

وفي المباراة الأخرى اليوم، يلعب اتالانتا صاحب المركز الرابع مع ضيفه ساسولو الحادي عشر.

وسيكون اتالانتا مطالبا بالحفاظ على موقعه المؤهل لمسابقة دوري ابطال اوروبا، حيث يتربص به روما الخامس والذي يبتعد عنه بفارق 3 نقاط، إلا انه لعب 26 مباراة مقابل 25 لاتالانتا.

ويعيش انتر ميلان حالة من القلق، اذ يبدو ان مهاجمه الارجنتيني لاوتارو مارتينيز في طريقه للرحيل عن الفريق بعد، ما ابدى رغبته بالانتقال الى برشلونة الاسباني، يأتي ذلك بعد ان تعاقد مواطنه الاخر ايكاردي مع باريس سان جرمان بشكل دائم مدة 4 مواسم، بعد ان كان قد انضم الى نادي العاصمة الفرنسية في سبتمبر 2019 على سبيل الإعارة.

وبسبب التداعيات المالية لكورونا، توصل سان جرمان الى اتفاق مع نظيره الإيطالي لشراء ايكاردي مقابل "أقل" من 60 مليون يورو، بدلا من 70 مليونا كانت مطلوبة لتفعيل خيار التعاقد، وفق تقارير فرنسية وإيطالية.