أعلنت 3 جمعيات تعاونية، هي السالمية والسرة وصباح الناصر، تأكد إصابة 18 موظفاً بين صفوف العاملين لديها بفيروس «كورونا» المستجد.

وبيت جمعية السالمية أن المسحات المخبرية التي أخذت من 100 موظفاً لديها بمعرفة وزارة الصحة أظهرت اصابة 3 منهم بمرض «كوفيد -19» وهم الآن يخضعون للحجر الصحي، موضحة أنه يتم تعقيم جميع المرافق والإدارة العام والسرق المركزي والأفرع كافة بصفة يومية صباحاً ومساءً.

Ad

وأعلنت جمعية السرة، تأكد اصابة 12 من موظفيها والعاملين لديها بالفيروس المستجد، لافتة إلى أنه تم حجز المصابين، وعزل المخالطين لحين أخذ مسحة مخبرية منهم والتأكد من سلامتهم، إضافة إلى تعقيم السوق المركزي والأفرع وسكن الموظفين.

كما أعلنت جمعية صباح الناصر التعاونية أن المسحات المخبرية التي أخذت من 100 موظفاً لديها أظهرت إصابة 3 موظفين (اثنين منهم يعملان بالسوق المركزي، والثالث في فرع 6)، فضلاً عن أنه سيتم إعادة فحص 3 آخرين، و94 موظفاً جاءت نتائجهم سلبية، موضحة أن المصابين الثلاثة ليس لديهم أية أعراض تذكر خاص بالمرض.

ولفتت الجمعية إلى أنه تم عزل المصابين واتخاذ التدابير والاجراءات الوقائية كافة بالتنسيق مع الصحة الوقائية، واغلاق السوق المركزي وفرع (6) للتعقيم الكامل.