وزارة التربية: بدء تسجيل طلبة الـ 12 في المنصة التعليمية

متاح لطلبة التعليم العام والديني والتربية الخاصة والمسائي

نشر في 21-06-2020 | 13:28
آخر تحديث 21-06-2020 | 13:28
مبنى وزارة التربية
مبنى وزارة التربية
‏أعلنت وزارة التربية البدء في تسجيل طلبة الصف الثاني عشر بقسميه؛ العلمي والأدبي، في المنصة التعليمية اعتبارا من أمس، موضحة أن التسجيل متاح للدارسين في مدارس التعليم العام والديني والتربية الخاصة، إضافة إلى طلبة المراكز المسائية.

‏وفي هذا السياق، أكدت مصادر تربوية لـ"الجريدة"، أن الجهات المختصة بدأت في متابعة عملية تسجيل الطلبة، حيث يتم رصد عمليات التسجيل، ومعالجة أي مشاكل قد تطرأ عليها من خلال التواصل مع الطلبة، منوهة بأنه وفق خطة الوزارة، فإن فترة تسجيل الطلبة مستمرة 3 أيام، وتنتهي في 23 الجاري.

وأضافت المصادر أنه سيتم التحقق من أعداد الطلبة المسجلين في المنصة، والبدء بترتيب الفصول الافتراضية المقررة، بالتنسيق مع إدارات الشؤون التعليمية في المناطق والإدارات المدرسية، بالتعاون مع التواجيه الفنية للمواد الدراسية، مشيرة إلى أن الفريق المعني بإدارة المنصة سيعمل على إعداد إحصائيات بعدد الطلبة والمعلمين والحصص الافتراضية التي تم تشغيلها، وكذلك عدد الزيارات التي قام بها الطلبة للدروس المسجلة على القناة.

وأشارت إلى أنه تم توزيع المهام على العاملين في المنصة التعليمية، حيث تم تكليف الموجهين الأوائل مسؤولية توزيع الموجهين الفنيين على المدارس، على أن يلتزم الموجه الفني بحضور الحصص الافتراضية للمعلمين الذين يشرف عليهم، ويكون مسؤولا عن اعتماد ما يقدمه المعلم للمتعلمين من مادة مصاحبة.

وأوضحت المصادر أن المتعلم لديه حُرية اختيار المعلم الذي يرغب في الانضمام إلى حصته الافتراضية. ولفتت إلى أن عمل المنصة اختياري خلال الفترة الحالية، مشيرة إلى إمكانية أن تتحوَّل آلية التعلم عن بُعد إلى إلزامية في حال استمرار الأزمة الصحية، وتعذر العودة إلى مقاعد الدراسة التقليدية في أغسطس.

المنصة اختيارية وقد تتحول إلى إلزامية في حال استمرار الأزمة الصحية لأغسطس

توزيع مهام العاملين وتكليف الموجهين الإشراف على المعلمين وحضور الحصص
back to top