الخطوط الجوية القطرية تزيد عدد رحلاتها إلى الولايات المتحدة

مع انضمام بوسطن ونيويورك ولوس أنجلس وواشنطن إلى قائمة الوجهات

نشر في 22-06-2020
آخر تحديث 22-06-2020 | 00:00
الخطوط الجوية القطرية
الخطوط الجوية القطرية
واصلت الخطوط الجوية القطرية التزامها تجاه السوق الأميركي طوال هذه الأزمة غير المسبوقة. وفي الوقت الذي علّقت شركات الطيران الخليجية الأخرى عملياتها، استمرت الخطوط الجوية القطرية بالعمل بشكل وثيق مع حكومة الولايات المتحدة والمطارات للعودة بأكثر من 160 ألف مسافر أميركي إلى بلادهم، وذلك من أستراليا ونيوزيلندا، وإفريقيا والهند والشرق الأوسط. وتفتخر الناقلة الوطنية لدولة قطر بتأكيد التزامها تجاه الولايات المتحدة الأميركية مع استئناف رحلاتها إلى مطار جون إف كينيدي في نيويورك اعتباراً من 19 يونيو (حيث سيزداد عدد الرحلات إلى 10 أسبوعياً اعتباراً من 2 يوليو)، وإلى كل من بوسطن ولوس أنجلس والعاصمة واشنطن اعتباراً من 1 يوليو. وسيساهم استئناف هذه الرحلات في إعادة بناء شبكة وجهات الخطوط الجوية القطرية في الولايات المتحدة الأميركية، لتصل إلى 39 رحلة أسبوعياً بحلول منتصف يوليو المقبل.

وسيحظى المسافرون مع الخطوط الجوية القطرية بخيارات سفر متنوعة في الولايات المتحدة الأميركية مع استئناف هذه الرحلات، وذلك بفضل الشراكة المتينة التي تجمع الناقلة مع الخطوط الجوية الأميركية وخطوط جيت بلو الجوية. وتتيح الرحلات الحالية إلى دالاس فورت وورث وشيكاغو الفرصة أمام المسافرين لمتابعة رحلاتهم إلى 180 وجهة تقريباً على متن أكثر من 350 رحلة داخلية يوميّاً تشغّلها الخطوط الجوية الأميركية. وسيزداد عدد الرحلات هذا إلى أكثر من 600 رحلة يومياً مع استئناف الناقلة القطرية رحلاتها إلى بوسطن ونيويورك ولوس أنجلس والعاصمة واشنطن. وسيساهم استئناف الخطوط الجوية القطرية لرحلاتها إلى نيويورك و5 رحلات أسبوعياً الى مدينة بوسطن في تمكين مسافريها من مواصلة رحلاتهم إلى 46 وجهة متنوعة على متن 70 رحلة يوميّاً تسيّرها خطوط جيت بلو الجوية.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر: «منذ تفشّي هذا المرض، واصلت الخطوط الجوية القطرية التزامها برسالتها الإنسانية المتمثلة في العودة بالمسافرين إلى بلدانهم. كما عملنا عن كثب مع الحكومات حول العالم لضمان إجلاء مواطنيها إلى بلدانهم بأمان، وقد حظيت جهودنا لإعادة هؤلاء المسافرين بالاستحسان والتقدير من المسافرين والحكومات. ولطالما شكّلت الولايات المتحدة سوقاً استراتيجياً مهماً للخطوط الجوية القطرية على مر التاريخ. وفي نهاية شهر أبريل، عبّر وزير خارجية الولايات المتحدة الأميركية مايك بومبيو شخصياً عن امتنانه إزاء الدعم المستمر الذي تقدمه الخطوط الجوية القطرية، والجهود الكبيرة التي تبذلها لإجلاء الآلاف من المواطنين الأميركيين إلى بلادهم».

وتابع الباكر:» ومع استئناف رحلاتنا إلى هذه الوجهات الأربع، سيزداد عدد وجهاتنا في الولايات المتحدة إلى 6 وجهات، مما يؤكد التزام الخطوط الجوية القطرية تجاه السوق الأميركية. وسنسيّر خمس رحلات أسبوعياً على الأقل إلى كل واحدة من هذه الوجهات الست اعتباراً من منتصف شهر يوليو، منها 10 رحلات أسبوعياً إلى مطار جون إف كينيدي في نيويورك. وسيتيح مطار حمد الدولي، الذي حاز أخيراً جائزة أفضل مطار في الشرق الأوسط للعام السادس على التوالي، الفرصة أمام المسافرين من الولايات المتحدة وإليها؛ تجربة سفر لا تضاهى، مع تمكين المسافرين من أميركا من مواصلة رحلاتهم عبره إلى أكثر من 40 مدينة في إفريقيا وآسيا وأستراليا ونيوزيلندا والشرق الأوسط اعتباراً من منتصف يوليو. وقد تبوأت الخطوط الجوية القطرية موقعاً ريادياً خلال هذه الأزمة وفي الأشهر الماضية، مما مكّنها من تعزيز تجربة السفر التي تقدمها مع اكتساب الخبرات اللازمة لنقل المسافرين إلى بلدانهم بأمان واطمئنان. وساهم استمرار عمليات الخطوط الجوية القطرية وحرصها على عدم انخفاض عدد الوجهات على شبكة وجهاتها إلى أقل من 30 وجهة، في تمكينها من البقاء على اطلاع بآخر الإجراءات الدولية المطبقة في المطارات، مع تطبيق أحدث تدابير الأمان والسلامة والتنظيف والتعقيم، سواءً على متن رحلاتها أو في مقر عملياتها مطار حمد الدولي».

ويحظى المسافرون مع الخطوط الجوية القطرية في مقاعد كيو سويت على درجة رجال الأعمال بالفرصة لتجربة الخصوصية في أبهى صورها، مع إمكان تحويل المقعد إلى جناح خاص، والاستمتاع بواحة من الهدوء والراحة. كما يمكن للمسافرين الضغط على زر «عدم الإزعاج» الموجود في المقعد لتقليل التواصل مع طاقم الضيافة. وتتيح الناقلة القطرية هذه المقاعد إلى أكثر من 30 وجهة، بما في ذلك لندن وسيدني وسنغافورة ودالاس فورت وورث؛ مع خطط لإضافة المزيد من الوجهات خلال فصل الصيف.

وكثّفت الخطوط الجوية القطرية من إجراءات السلامة على متن رحلاتها بهدف حماية الركاب وطواقم الطيران. وأجرت الناقلة الوطنية لدولة قطر حزمة من التعديلات على خدماتها، بما في ذلك ارتداء أفراد طاقم الضيافة العاملين على الرحلات بدلة واقية، وتقديم الخدمات على الرحلات بشكل جديد يقلل من الاتصال بين الركاب والطاقم. وتطلب الناقلة القطرية من المسافرين كافة حالياً ارتداء قناع للوجه يغطي الفم والأنف على متن رحلاتها، وتدعو المسافرين إلى جلبه معهم لكي يكونوا متأكدين من مناسبته لهم.

وأعلنت الخطوط الجوية القطرية أخيراً تحديث سياستها التجارية من أجل منح المسافرين المزيد من المرونة والخيارات عند التخطيط لرحلاتهم. وسيحظى المسافرون بإمكان تغيير تاريخ سفرهم لعدد غير محدود من المرات، كما سيتمكنون من تغيير وجهة السفر طالما أنها تبعد مسافة أقل من 5000 ميل من الوجهة الأصلية، وذلك من دون رسوم إضافية أو فروق أسعار التذاكر في حال استكمال السفر قبل 31 ديسمبر 2020.

back to top