تشلسي يقلب تاخره إلى فوز على استون فيلا

نشر في 21-06-2020 | 20:28
آخر تحديث 21-06-2020 | 20:28
مصافحة احترازية بين لاعبي تشلسي واستون فيلا
مصافحة احترازية بين لاعبي تشلسي واستون فيلا
قلب تشلسي تأخره بهدف أمام مضيفه استون فيلا إلى فوز 2-1، الاحد ضمن المرحلة الثلاثين من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، ليعزز رصيده في المركز الرابع ويبقي منافسه في دائرة خطر الهبوط.

وسجّل كورتني هاوس (43) لأستون فيلا، والأميركي كريستيان بوليسيتش (60)، والفرنسي أوليفيه جيرو (62) لتشلسي.

ورفع تشلسي رصيده إلى 51 نقطة محصنا مركزه الرابع المؤهل إلى دوري الأبطال في الموسم المقبل، محققا فوزه الأول خارج ارضه في العام الجاري ومتقدما بفارق 5 نقاط عن مانشستر يونايتد. ويعود الفوز الاخير لتشلسي خارج ملعبه على جاره ارسنال 2-1 في 29 ديسمبر 2019.

في المقابل، مني استون فيلا بخسارته السادسة في أخر سبع مباريات ما وضعه امام مهمة صعبة للبقاء في الدوري الممتاز بعد أن توقف رصيده عند 26 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير، علما أنه استهل عودة منافسات الدوري الممتاز بتعادل سلبي مع شيفيلد يونايتد في مباراة مؤجلة من المرحلة الثامنة والعشرين الاربعاء الماضي.

افتتح استون فيلا التسجيل بعد تمريرة متقنة من البرازيلي دوغلاس لويز إلى داخل المنطقة لهاوس فسددها لترتد له من الحارس الإسباني كيبا اريسابالاغا ليتابعها في الشباك (43).

ودوّن المدافع البالغ من العمر 24 عاما، اسمه للمرة الأولى في لائحة هدافي الدوري الممتاز، بتسجيله هدفه الأول خلال 13 مباراة شارك فيها مع فريقه، بحسب موقع "أوبتا" للاحصاءات الرياضية.

لكن تشلسي رد بقوة وفي مدى دقيقتين اولا عبر الاحتياطي بوليسيتش في الدقيقة 60 من تسديدة من داخل منطقة الجزاء في سقف مرمى الحارس النروجي أورجان نايلاندن ثم اضاف جيرو الهدف الثاني لتشلسي بعد اقل من دقيقتين بعد أن وصلته الكرة من قائد الفريق الإسباني سيزار اسبيليكويتا، فروضها والتف على نفسه وسددها ارتطمت باحد مدافعي استون فيلا خادعة الحارس نايلاند (62).

وجه نيوكاسل يونايتد ضربة قوية لاحلام شيفيلد يونايتد للمشاركة في دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل بفوزه عليه 3-صفر.

وسجّل الفرنسي الان سانت-ماكسيم (55) والاسكتلندي مات ريتشي (69) والبرازيلي جويلينتون (78) اهداف المباراة.

وفشل شيفيلد بالتالي في انتزاع المركز الخامس من مانشستر يونايتد بعدما تجمّد رصيده عند 44 نقطة في المركز السابع، بفارق سبع نقاط عن تشلسي.

في المقابل، خطا نيوكاسل خطوة كبيرة نحو البقاء في الدرجة الممتازة بعد ان رفع رصيده الى 38 نقطة في المركز الثاني عشر موقتا.

وهي المرة الأولى التي يخسر فيها شيفيلد بثلاثة أهداف خلال هذا الموسم، كما أنها الخسارة الأولى في مبارياته الست الأخيرة.

وقدم شيفيلد في الفترة التي سبقت تعليق البطولة في مارس الماضي بسبب انتشار وباء فيروس كورونا المستجد، اداء مميزا، إذ لم يخسر سوى سبع مرات ضمن 29 مرحلة سابقة بعد صعوده مطلع الموسم الحالي من الدرجة الاولى.

وكانت نقطة التحول في المباراة طرد مدافع شيفيلد الإيرلندي جون ايغان لنيله البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 53، بعد إنذار اول في الدقيقة 31 من الشوط الأول، إذ استغل نيوكاسل النقص العددي في صفوفه ليدك شباكه بثلاثة اهداف علما بان شيفيلد يعد صاحب ثاني أفضل خط دفاع في البطولة.

واستهل سان-ماكسيم أهداف فريقه مستغلا خطأ دفاعيا من الإيرلندي إيندا ستيفنس ليسدد كرة قوية ارتطمت بساق الحارس دين هندرسون وتابعت طريقها إلى المرمى (55).

ومن خطأ مشترك بين الدفاع والحارس رفع ريتشي النتيجة إلى 2-صفر، بعد تسديدة قوية من مشارف منطقة الجزاء (69).

وحسم جويلينتون فوز فريقه 78 عندما تابع الكرة من مسافة قريبة بعد تمريرة عرضية من زميله الباراغوياني ميغيل انخيل الميرون.

ويلعب لاحقا ليفربول المتصدر في ضيافة جاره إيفرتون في دربي "ميرسيسايد".

back to top