عبدالله الكندري يستفسر عن المستشارين والموظفين غير الكويتيين في وكالة كونا

نشر في 23-06-2020
آخر تحديث 23-06-2020 | 00:03
النائب عبدالله الكندري
النائب عبدالله الكندري
وجه النائب عبدالله الكندري اسئلة الى وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري عن المستشارين والمراسلين والموظفين غير الكويتيين في وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

وطلب الكندري إفادته بأسماء المستشارين الذين يعملون لدى الوكالة ومؤهلاتهم، ومدة عقودهم، وهل يأخذون بدل سكن؟ وأسماء الموظفين غير الكويتيين ورواتبهم ومؤهلاتهم، وكم عدد الذين تم تعيينهم من غير الكويتيين أو نقلهم أو انتدابهم على بند المكافآت أو الرواتب من تاريخ 1/1/2018 في الوكالة حتى الآن؟ مع بيان كشف بأسمائهم وجنسياتهم والمؤهل العلمي وقيمة المكافآت أو الراتب.

وطلب كذلك إفادته بعدد المكاتب الخارجية لـ "كونا"، وأسماء العاملين فيها، والمدة الزمنية التي يقضون فيها، ومؤهلاتهم، وهل هناك لائحة تنظم عمل تلك المكاتب والمدة التي ينتدب لها الموظف؟ يرجى بتزويدي بها إن وجد، وكم عدد العاملين بتلك المكاتب والتي انتهت مدتهم وتم التجديد لهم؟

وقال: تقوم المؤسسة الإخبارية (كونا) والتي تهتم بمتابعة الأحداث في مختلف بقاع العالم وتركز على ما يهم الكويت والمنطقة وتستعين بمراسليها أو المؤسسات الإخبارية الأخرى سواء وكالات الأنباء أو الإذاعات ومحطات التلفزيون وبالتالي يصل الى الوكالة أعداد هائلة من الأخبار ويقوم جهاز التحديد بانتقاء ما يصلح للنشر مع الأخذ بالاعتبار المعايير المهنية والاعتبارات السياسية والاقتصادية وغيرها، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بكشف مفصل بأسماء المراسلين الخارجيين للوكالة وجنسياتهم ومكافآتهم وخبراتهم العلمية والعملية ومدة خدماتهم.

back to top