«أدنوك» الإماراتية: سنبقي التكاليف تحت السيطرة وسط تراجع السوق

«سنعمل مع مستثمرين استراتيجيين لجذب رأس المال الأجنبي»

نشر في 24-06-2020
آخر تحديث 24-06-2020 | 00:00
شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك»
شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك»
قال سلطان الجابر الرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» إن الشركة ستُبقي التكاليف تحت السيطرة وسط انخفاض أسعار النفط والتعافي التدريجي للطلب العالمي على الطاقة.

وأضاف الجابر لـ»رويترز» أن أدنوك ستواصل العمل مع مستثمرين استراتيجيين لجذب رأسمال أجنبي والتركيز على تعظيم القيمة من مواردها.

وذكرت «أدنوك» أمس أنها وقعت اتفاقاً مع كونسورتيوم من مستثمري البنية التحتية الذين سيقومون بالاستثمار في أصول محددة لخطوط أنابيب غاز تابعة لأدنوك بقيمة 20.7 مليار دولار.

وأفاد الجابر: «في بيئة انخفاض الأسعار حالياً، يجب أن نركز على الأمور التي نعرف أننا نستطيع السيطرة عليها، وهي قطعا تكاليفنا، ونحن بحاجة لأن نظل نتمتع بالقدرة على الحركة بسهولة وسرعة».

وأضاف «سنواصل التركيز بشكل مكثف على التكاليف والكفاءة والاستغلال الأمثل والحفاظ على مواردنا».

وتعكف كبريات شركات النفط والغاز في العالم على خفض الإنفاق وتقليل القوى العاملة لديها في مواجهة أزمة فيروس كورونا التي أثرت سلباً على الطلب على النفط وأسعاره.

وتجري أدنوك تحولاً حتى تصبح أكثر قدرة على اتخاذ خطوات استباقية وعلى التكيف مع تغيرات السوق. وتُعتبر الشركة الحكومية المنتجة للنفط والغاز منذ فترة طويلة واحدة من أكثر شركات الطاقة تحفظاً في منطقة الخليج.

وقال الجابر إن اتفاق «أوبك+» لخفض إمدادات النفط عزز الثقة فيما توجد مؤشرات على تحسن سوق النفط في الأسابيع الأخيرة.

وأضاف «بدأت إعادة فتح الاقتصادات العالمية، وبدأنا نشهد تعافياً في الطلب العالمي، وخصوصاً في الصين».

وتابع قائلاً: «نحن متفائلون بأن هذا الاتجاه سيستمر في النصف الثاني من العام».

back to top