كارل-هاينز رومينيغه يتوقع تراجعاً في الصفقات والرواتب

نشر في 24-06-2020
آخر تحديث 24-06-2020 | 00:00
الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونيخ الألماني كارل-هاينز رومينيغه
الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونيخ الألماني كارل-هاينز رومينيغه
ذكر الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم كارل-هاينز رومينيغه انه لا يتوقع إبرام أي صفقة لانتقال لاعب بقيمة 100 مليون يورو (112 مليون دولار) في أوروبا خلال هذا الصيف، ويعتقد أن قيمة صفقات الاستحواذ ستتراجع في المستقبل.

وقال رومينيغه، في تصريحات نشرتها صحيفة "هاندلسبلات" الاقتصادية الألمانية أمس، إنه حتى اللاعبين البارزين لا يمكنهم توقع زيادة في رواتبهم، بسبب جائحة فيروس كورونا، مضيفا: "سوق الانتقالات سيختلف. فليس هناك الكثير من السيولة، وبالتالي هناك نقص في الطلب. ولكن لا يوجد نقص في اللاعبين الراغبين في الانتقال، وبالتالي ستختلف الأسعار".

وبالنسبة للصفقات التي تقترب قيمتها من 100 مليون يورو أو تتجاوزه، أفاد: "لا أتوقع أن مبلغا كبيرا كهذا قد يدفع من أجل ضم لاعب خلال هذا الموسم، سواء في ألمانيا أو أوروبا كلها".

وتأثرت الأندية من الناحية المالية بشكل كبير، إثر توقف المنافسات لأشهر بسبب جائحة كورونا، وكذلك غياب الجماهير عن المدرجات منذ استئناف المنافسات، وهو ما يدفع الأندية للتوفير في الإنفاق.

وتابع رومينيغه: "الرواتب سترتفع بالكاد، حتى بالنسبة لأبرز اللاعبين، وأعلنت العديد من الأندية الأوروبية أنها ستخفض الرواتب، وسنتعامل أيضا مع هذا الأمر بحذر أكبر"، لافتا الى أن بايرن ميونيخ، الذي حسم تتويجه بلقب الدوري الألماني (بوندسليغا)، للموسم الثامن على التوالي، سيسعى "لتعزيز عمق الفريق"، بدلا من إنفاق مبلغ ضخم للتعاقد مع لاعب واحد.

وكذلك توقف النمو في عائدات البث التلفزيوني بالدوري الألماني، حيث بلغت قيمتها المعلنة مؤخرا 4.4 مليارات يورو للفترة بين 2021 و2025، وهو ما يشكل تراجعا بفارق 200 مليون يورو مقارنة بالعقد الخاص بالفترة بين 2017 و2021.

back to top