أوروبا تدين الهجمات الحوثية على مدن سعودية

نشر في 25-06-2020 | 11:15
آخر تحديث 25-06-2020 | 11:15
الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي
دان الاتحاد الأوروبي اليوم إطلاق الميليشيات الحوثية صواريخ باليستية ومحاولة تنفيذها هجمات بطائرات مسيرة على عدد من المدن السعودية.

وقال المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية بيتر ستانو في بيان إن «المملكة العربية السعودية استهدفت بعدة طائرات بدون طيار وصواريخ باليستية في وقت سابق من هذا الأسبوع... الاتحاد الأوروبي يدين هذه الهجمات العشوائية التي تبناها الحوثيون على المدن السعودية».

وشدد على «أن جميع الهجمات ضد المدنيين غير مقبولة» واصفاً تلك الهجمات بأنها «تتعارض مع جهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة»، للتوسط في وقف إطلاق النار واستئناف المفاوضات السياسية بدعم من الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء فيه.

وجدد الاتحاد الأوروبي دعوة جميع الأطراف إلى الدخول في محادثات سياسية تحت رعاية الأمم المتحدة مؤكداً مواصلة دعمه الكامل لجهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة في هذا الصدد.

وكانت قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن أعلنت أول من أمس الثلاثاء اعتراض وتدمير أربعة صواريخ باليستية أطلقتها الميليشيات الحوثية من محافظتي صنعاء وصعدة باتجاه مدن الرياض ونجران وجيزان بالسعودية في عملية عدائية متعمدة وممنهجة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين.

كما أشار المتحدث باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي القول في بيان صحفي إلى أن ميليشيات الحوثي «الإرهابية» أطلقت أيضاً ثماني طائرات مفخخة بدون طيار لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين في السعودية، مؤكداً «وقد تمكنت قوات التحالف المشتركة - ولله الحمد - من اعتراضها وتدميرها».

back to top