اليابان تدين إستهداف مناطق سكنية بالسعودية بصواريخ باليستية

نشر في 26-06-2020 | 12:50
آخر تحديث 26-06-2020 | 12:50
وزارة الخارجية اليابانية
وزارة الخارجية اليابانية
دانت اليابان اليوم الجمعة استهداف مناطق سكنية في المملكة العربية السعودية بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة.

وقال السكرتير الصحفي لوزارة الخارجية اليابانية ماساتو أوتاكا في بيان «السلام والاستقرار في الشرق الأوسط مهم للسلام والاستقرار الدوليين والحكومة اليابانية تدين بشدة الهجمات المستمرة عبر الحدود».

وأضاف «بينما تنخرط الحكومة اليابانية في المساعدة الإنسانية في اليمن فإن الوضع الإنساني هناك يتدهور مع انتشار فيروس كورونا.. ندعو جميع الأطراف إلى وقف فوري لإطلاق النار والبدء المبكر للحوار من أجل حل سياسي في اليمن».

وأوضح أن «اليابان ما زالت ملتزمة ببذل الجهود بشكل مستمر بالتعاون مع الدول المعنية للحفاظ على السلام والاستقرار في الشرق الاوسط وتعزيزهما».

وكانت قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن أعلنت الثلاثاء الماضي اعتراض وتدمير أربعة صواريخ باليستية أطلقتها الميليشيات الحوثية من محافظتي صنعاء وصعدة باتجاه مدن الرياض ونجران وجيزان بالسعودية في عملية عدائية متعمدة وممنهجة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين.

كما أشار المتحدث باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي في بيان صحفي إلى أن ميليشيات الحوثي «الإرهابية» أطلقت أيضاً ثماني طائرات مفخخة بدون طيار لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين في السعودية، مؤكداً تمكن قوات التحالف المشتركة من اعتراضها وتدميرها.

back to top