وزير الخارجية: الكويت تقف إلى جانب العراق في إجراءاته للحفاظ على أمنه واستقراره

الناصر: موقف الكويت مبدئي وثابت وداعم للشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة

نشر في 26-06-2020 | 19:16
آخر تحديث 26-06-2020 | 19:16
No Image Caption
أجرى وزير الخارجية الكويتي أحمد ناصر المحمد الصباح اتصالاً هاتفياً اليوم الجمعة مع وزير خارجية العراق الشقيق ‏الدكتور فؤاد حسين.

وأوضح أحمد الناصر خلال الاتصال أن دولة الكويت تابعت بقلق بالغ التطورات الأخيرة في العراق، مؤكداً وقوف دولة الكويت التام إلى جانب العراق في كل ما يتخذه من اجراءات للحفاظ على أمنه واستقراره.

من جانبه، أعرب وزير خارجية العراق عن تقديره لهذه البادرة التي تعكس طبيعة العلاقات الأخوية الراسخة بين البلدين الشقيقين وحرصهما على تعزيزها في كافة المجالات.

فلسطين

كما تلقى وزير الخارجية أحمد الناصر اتصالاً هاتفياً اليوم الجمعة من وزير خارجية المملكة الأردنية الهاشمية أيمن الصفدي تم خلاله التطرق الى قرار إسرائيل ضم أراض فلسطينية وما يمثله ذلك القرار من انتهاك صارخ لقرارات الشرعية الدولية وتعطيل لعملية السلام.

وأكد الشيخ أحمد ناصر المحمد خلال الاتصال موقف دولة الكويت المبدئي والثابت الداعم للشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية ورفضها التام للقرار الإسرائيلي نظراً لما له من تداعيات خطيرة على عملية السلام، مشيراً إلى ضرورة أن يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته ازاء تلك الانتهاكات.

back to top