«14 iOS» يكشف اختراق «TikTok» للآيفون

نشر في 28-06-2020
آخر تحديث 28-06-2020 | 00:04
«14 iOS» يكشف اختراق «TikTok» للآيفون
«14 iOS» يكشف اختراق «TikTok» للآيفون
أفادت تقارير إلكترونية نُشرت بعد إصدار النسخة التجريبية لنظام iOS 14 من "أبل" بأن تطبيق TikTok هو أحد التطبيقات التي تقرأ باستمرار حافظة المستخدم، رغم أن الشركة المطورة له قالت في مارس الماضي إنها ستتوقف عن ذلك في غضون أسابيع.

وعززت "أبل" التزامها بالخصوصية مع "iOS 14"، الذي يتضمن ميزات جديدة لمنح المستخدمين المزيد من التحكم في البيانات التي يمكن لكل تطبيق الوصول إليها.

وتأتي إحدى الميزات الجديدة على شكل تنبيه جديد يتيح للمستخدمين معرفة ما إذا كان التطبيق يأخذ المعلومات الموجودة ضمن الحافظة، بحيث تكشف هذه الميزة سلوك بعض التطبيقات الشائعة المتمثل بقراءة بيانات الحافظة.

وبمجرد إصدار نظام التشغيل الجديد سيتم تحذير المستخدمين، كلما قرأ تطبيق آخر شيء تم نسخه إلى الحافظة.

ويستمر ظهور تنبيه الخصوصية الجديد على الشاشة طوال الوقت أثناء تشغيل التطبيق، مما جعل مستخدمي الإصدار التجريبي من "iOS 14" قلقين من نسخ "TikTok" للبيانات الشخصية دون إذن.

وقال "TikTok" لصحيفة التليغراف البريطانية إن التطبيق لا يجمع البيانات من الحافظة، بل يحتوي على نظام مخصص لتحديد السلوك المتكرر للرسائل غير المرغوب فيها.

وادعى التطبيق أن هذه الميزة تؤدي إلى تشغيل تنبيه خصوصية "iOS 14" الجديد، ولهذا السبب، لن يتمكن "TikTok" من الوصول تلقائيًا إلى حافظة المستخدم مع تحديث مستقبلي.

back to top