وزارة التربية: مرونة في تعديل جداول مواعيد الحصص الافتراضية

نشر في 28-06-2020
آخر تحديث 28-06-2020 | 00:03
مبنى وزارة التربية
مبنى وزارة التربية
بينما تعمل الجهات المختصة في وزارة التربية على تطوير عمل منصة التعليم الإلكتروني، لضمان أفضل الخدمات التعليمية للطلبة، كشفت مصادر تربوية مطلعة لـ»الجريدة»، أن الوزارة تدرس منح الإدارات المدرسية الحرية في تعديل جداول مواعيد الحصص الافتراضية، بما يتلاءم مع ظروف المعلمين لديها، مع مراعاة الوزن النسبي لكل مادة دراسية.

وأشارت المصادر إلى أن موضوع منح الإدارات المدرسية المرونة في تعديل الجداول تمت مناقشته في اجتماع وزير التربية وزير التعليم العالي د. سعود الحربي مع قياديي «التربية» ومديري عموم المناطق التعليمية، بحضور مديري ومديرات المدارس الثانوية الأربعاء الماضي، موضحة أن المقترح يتضمن إعطاءهم حرية تحريك ونقل الحصص بما يتلاءم وظروف كل مدرسة، مع مراعاة الوزن النسبي لكل مادة بحيث يتم الالتزام به.

ولفتت إلى أن الأمر سيكون كما هو معمول به أيام الدوام الاعتيادي قبل ازمة «كورونا»، حيث كان متروكا للادارات المدرسية، بحسب ظروف كل مدرسة، مع مراعاة مصلحة الطلاب.

وقالت المصادر إنه من المتوقع الموافقة على المقترح بحيث تكون الحصص الافتراضية للمنصة، التي من المقرر أن تنطلق اليوم الأحد، مجدولة بحسب رؤية كل ادارة مدرسية، ولن يتم الزام الإدارات بجداول محددة لإعطائهم المزيد من الحرية في ترتيب مواعيد الحصص، بما يتلاءم مع أوضاع كل مدرسة على حدة، موضحة أن الإدارات ستكون ملتزمة بمواعيد الدوام للمنصة بحيث تبدأ في التاسعة وتنتهي في الحادية عشرة وخمس وأربعين دقيقة، بواقع 45 دقيقة لكل حصة من الحصص الثلاث المقررة يوميا.

وفي خطوة تعكس حرص المدارس الخاصة العربية على مستقبل طلبتها، وزع عدد من مدارس التعليم الخاص، أمس، جداول الحصص الافتراضية الخاصة بالمنصة التعليمية لطلبة الصف الثاني عشر، بقسميه العلمي والأدبي، والتي من المقرر أن تبدأ صباح اليوم.

وقالت مصادر تربوية إن عددا من المدارس الخاصة ذات النظام العربي انتهت أمس من إصدار وتوزيع جداول الحصص الافتراضية الخاصة بمنصاتها للتعليم الإلكتروني.

back to top