مانشستر يونايتد يتخطى نوريتش ويبلغ نصف نهائي الكأس

نشر في 29-06-2020
آخر تحديث 29-06-2020 | 00:00
ماغواير نجم مان يونايتد يحرز الهدف الثاني في مرمى نوريتش
ماغواير نجم مان يونايتد يحرز الهدف الثاني في مرمى نوريتش
احتاج مانشستر يونايتد إلى التمديد وستة تبديلات لتخطي عقبة نوريتش بعشرة رجال وحارسه الهولندي المتألق تيم كرول بنتيجة 2-1، وبلوغ الدور نصف النهائي من كأس إنكلترا لكرة القدم أمس الأول.

وافتتح النيجري أوديون إيغالو النتيجة للشياطين الحمر (51) وعادل تود كانتويل لأصحاب الأرض (75)، قبل أن يمنح القائد هاري ماغواير بطاقة التأهل لفريقه (118)، علماً أن نوريتش أكمل اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 88 إثر طرد السويسري تيم كلوزه.

وأجرى المدرب النروجي أولي غونار سولسكاير ثمانية تغييرات على التشكيلة الأساسية التي فازت بثلاثية نظيفة على شيفيلد يونايتد في الدوري الأربعاء الماضي.

وقال سولسكاير، بعد اللقاء، "لم تكن أفضل مباراة، لكنني شعرت أننا سيطرنا على الكرة إنما من دون التهديد أو خلق الفرص".

وافتتح إيغالو التسجيل بعد أن رفع لوك شو عرضية عن الجهة اليسرى وصلت إلى الإسباني خوان ماتا داخل المنطقة، مررها إلى النيجيري الذي تابعها في الشباك من مسافة قريبة (51).

وعادل فريق الـ"كاناريز" من تسديدة رائعة لتود كانتويل من خارج المنطقة إلى يسار الحارس الأرجنتيني سيرخيو روميرو (75).

وهو الهدف الأول الذي تتلقاه شباك يونايتد في مسابقة الكأس منذ 448 دقيقة وتحديداً منذ خروجه من ربع نهائي العام الماضي 1-2 أمام ولفرهامبتون.

طرد مباشر لكلوزه

وأكمل نوريتش اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 88 إثر طرد مباشر للسويسري كلوزه بعد إمساكه بإيغالو وإسقاطه أرضاً.

أجرى سولسكاير خمسة تبديلات في الوقت الأصلي شهدت دخول الفرنسي بول بوغبا وماركوس راشفورد، قبل أن يدخل أنتوني مارسيال صاحب الثلاثية "هاتريك" ضد شيفيلد خلال التمديد ليفرض يونايتد سيطرته على المباراة.

لكن كرول حرم بطل المسابقة 12 مرة آخرها عام 2016، من التأهل في الوقت الأصلي إثر تصديه على دفعتين ببراعة لتسديدتي بوغبا ومايسون غرينوود (90+6) ليلجأ الفريقان إلى التمديد.

واصل كرول تألقه وتصدى لتسديدة بوغبا من خارج المنطقة (104)، قبل أن يبعد ببراعة رأسية ماغواير (112).

ومع اقتراب المباراة من الاحتكام إلى ركلات الترجيح، عادت إلى الذاكرة ركلتا الجزاء التي تصدى لهما كرول في المباراة التي فاز فيها يونايتد على نوريتش 3-1 في الدوري في أكتوبر الفائت.

لكن المدافع الدولي الإنكليزي منح يونايتد بطاقة العبور إلى ملعب "ويمبلي" بعدما وصلته الكرة على مسافة قريبة من المرمى بعدما ارتدت من بن غودفراي تابعها في الشباك (118).

back to top