أشاد سفير جمهورية مصر العربية طارق القوني بمواقف الكويت المساندة لمصر واختيارات شعبها ودعمها لاستقرارها وأمنها، مشيرا إلى أن السنوات الماضية شهدت تكثيفا ملحوظا للزيارات المتبادلة والتنسيق فى مختلف المحافل الإقليمية والدولية فضلا عن زيادة التعاون والتنسيق فى مختلف المجالات الثنائية بما فى ذلك النواحي الأمنية والعسكرية.

وقال السفير القوني، في تصريح له أمس بمناسبة ثورة 30 يونيو، إن العلاقات الثنائية بين البلدين توجت بثلاث زيارات للرئيس عبدالفتاح السيسي إلى الكويت كان آخرها فى 2019 وخمس زيارات لسمو الأمير الشيخ صباح الأحمد إلى مصر من بينها مشاركة سموه فى حفل تنصيب الرئيس عام 2014 ومؤتمر دعم الاقتصاد المصري عام 2015.

Ad

وتابع: ومثلما كانت ثورة 30 يونيو نقطة تحول داخلية فى مصر فقد أضافت صفحة مضيئة أخرى لسجل العلاقات الثنائية المصرية الكويتية وتلاحم شعبيهما فى أوقات الرخاء والشدائد.

وأكد أن ثورة الثلاثين من يونيو ستظل مثالاً على استعداد أبناء مصر للبذل والتضحية كي تبقى راية وطنهم عالية خفاقة والذود عنها تجاه كل ما يهددها، مستطردا: كما ستظل شاهدا على طاقاتهم الكامنة التى لا تعرف حدوداً للانجاز والعمل لتغيير واقعهم والسعي لغدٍ أفضل يضع مصر فى مكانها اللائق بين الأمم ويبقيها كسند لأشقائها فى منطقتها العربية.