بنك برقان يعزز التعليم الإلكتروني من خلال «بوابة التعلم والتطوير»

نشر في 01-07-2020
آخر تحديث 01-07-2020 | 00:00
هالة الشربيني - غادة القاضي
هالة الشربيني - غادة القاضي
في سعيه للتطور والنمو المستمر لموظفيه، يوفر بنك برقان مجموعة من الدورات التعليمية المركزة عبر الإنترنت، من خلال «بوابة التعلم والتطوير»، منصة التعلم الإلكتروني للبنك. وتقدم المنصة، التي يشرف عليها قسم التعلم والتطوير، التابع لإدارة الموارد البشرية، مجموعة واسعة من الحلول التعليمية للموظفين، والتي تشمل المهارات السلوكية والتقنية عبر الممارسات والعمليات التكنولوجية الحديثة، كجزء من استراتيجية التحول الرقمي المستمرة للبنك.

وتم اعتماد بوابة التعلم والتطوير بهدف رئيسي، وهو مواصلة تعزيز وترسيخ مشاركة الموظفين وتطويرهم، من خلال برامج التعلم المتنوعة خلال هذه الأوقات الصعبة.

كما استمر «برقان» في تعاونه مع IQuad learning solutions، وشريكهما Cross Knowledge، التي تُعد من الشركات الرائدة في العالم بمجال التعلم الإلكتروني، بهدف تمكين المعرفة المستمرة، وبشكل سريع، في بيئة الأعمال المتغيرة. وللتكيف مع الظروف الحالية التي يواجهها العالم، بسبب انتشار جائحة «كوفيد-19»، استجاب «برقان» بسرعة لهذه التغيرات، وبشكل استراتيجي، عبر تحويل مركز التعلم والتطوير إلى بوابة إلكترونية متاحة بسهولة، ليستفيد منها موظفوه.

وفي هذا السياق، قالت هالة الشربيني، رئيسة مديري الموارد البشرية والتطوير لمجموعة «برقان»: «كجزء من الاستراتيجية الرقمية للبنك، استعد فريق الموارد البشرية للتحول الرقمي المطلوب في حلول التعلّم والتطوير المتوافرة لجميع الموظفين، حيث سمح لنا هذا النهج الاحترازي بأن نقف بقوة، وأن نضمن استمرارية التعليم، وكذلك التواصل خلال هذه المرحلة الصعبة. كما يرتكز نجاحنا بشكل رئيسي على سرعة اتخاد القرار، وإيماننا القوي بتمكين ورعاية موظفينا، من خلال توفير وسائل مبتكرة باستمرار لخلق ثقافة أساسها المعرفة».

من جانبها، قالت مدير أول قسم التعلم والتطوير في «برقان»، غادة القاضي، «لقد نجحنا في إدارة بوابة التعلم والتطوير الإلكتروني بشكل سلس في هذه الفترة الصعبة، بفضل تخطيطنا المسبق، وسعينا المكثف لتلبية احتياجات التعلم المتطورة للمجموعة، ووضعها موضع التنفيذ الفوري. لقد أظهر أكثر من 80 في المئة من موظفينا مستويات عالية من التفاعل، وسرعة التعلم، واكتساب المعرفة الرقمية، وإظهار المهارات المطلوبة. هدفنا الرئيس من إنشاء المنصة الرقمية، هو العمل المستمر لإعادة تدريب الموظفين، وتطوير مهاراتهم، وإبقاؤهم على اتصال كامل بأحدث التقنيات».

back to top