طلب قوي على شراء الشاليهات في «صباح الأحمد» البحرية

نشر في 08-07-2020
آخر تحديث 08-07-2020 | 00:00
منطقة صباح الأحمد البحرية
منطقة صباح الأحمد البحرية
شهدت منطقة صباح الأحمد البحرية طلبا وصفه العقاريون بالكثيف على شراء الشاليهات، بعد تطبيق المرحلة الثانية من خطة العودة التدريجية للحياة الطبيعية.

وعلمت «الجريدة» من أوساط عقارية أن الطلب العالي رفع أسعار عقارات «الشاليهات» بنسبة لا تقل عن 5 في المئة، خلال الفترة الماضية، صاحبها ارتفاع في القيمة الايجارية تجاوزت نسبته 7 في المئة.

وأشارت هذه الأوساط الى ان الارتفاع في الأسعار والقيمة الايجارية جاء بسبب الظروف الراهنة وإقبال الجمهور على التأجير، حيث تعتبر الشاليهات المتنفس الوحيد خاصة للعائلات.

وتوقعت أن يستمر الطلب من قبل الجمهور على تأجير الشاليهات خلال فترة الصيف، خاصة مع وجود قيود على السفر بالخارج، إضافة الى عزم العديد من المواطنين عدم السفر هذا العام، نظرا لانتشار فيروس كورونا.

وأفادت بأن الأوضاع الحالية رفعت إيرادات قطاع الشاليهات، مما جذب العديد من المستثمرين للاستثمار فيه، مشيرة الى ان الاشغالات تتجاوز في نهاية كل أسبوع ما نسبته 90 في المئة.

من جانب آخر، أكد عدد من العقاريين أن المستثمرين تتغير توجهاتهم بين فترة وأخرى، بحسب الظروف ومتغيرات السوق، حيث بدا واضحا تأثر العقار الاستثماري، وانخفاض الاقبال عليه، نتيجة رحيل العديد من الوافدين المشغل الرئيسي لهذا القطاع، إضافة الى توجه الدولة نحو تعديل التركيبة السكانية، والتي ستؤثر على الاشغالات، وبالتالي على القيمة الايجارية.

ولفت العقاريون الى أن عيون المستثمرين متوجهة خلال الفترة الحالية والمقبلة نحو القطاع السكني، وقطاع الشاليهات، حيث إنه لا توجد بوادر لانحسار فيروس كورونا خلال الفترة القريبة، مما سينعكس إيجابا على قطاع الشاليهات، نتيجة لعدم رغبة العديد من المواطنين في السفر.

back to top