الجمعية الكويتية لتقنية المعلومات: التحول الرقمي يوفر المال والوقت

ناصر العيدان يشيد بقرار الصالح اعتماد البطاقة المدنية الرقمية

نشر في 10-07-2020
آخر تحديث 10-07-2020 | 00:00
 نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية الكويتية لتقنية المعلومات، م. ناصر العيدان
نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية الكويتية لتقنية المعلومات، م. ناصر العيدان
أشاد نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية الكويتية لتقنية المعلومات، م. ناصر العيدان، بقرار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح، الذي نصَّ على اعتماد البطاقة المدنية الرقمية الصادرة من خلال تطبيق "هويتي"، في تعريف هوية الفرد بجميع المعاملات الحكومية وغير الحكومية.

وأوضح العيدان، في تصريح صحافي، أمس، أن التطبيق يتيح الدخول الآمن للخدمات الإلكترونية الحكومية وغير الحكومية والتوقيع الإلكتروني المعتمد للمعاملات والمستندات والوثائق الإلكترونية.

وبيَّن أن "تقنية المعلومات" كانت ولاتزال تناشد بضرورة التحول الرقمي، حيث إن فوائده كثيرة ومتنوعة، من خلال توفير التكلفة والوقت على المواطنين لكل معاملة، والجهد بشكل كبير، وخاصة خلال جائحة كورونا، حيث أصبحت المعاملات للمواطنين والمقيمين أكثر سلاسة مما كانت عليه سابقاً، كما أن ميكنة مؤسسات الدولة توفر الملايين، وتجعل المواطن يشعر بفارق كبير وتطور ملحوظ في الخدمات التي يحصل عليها.

وأشار إلى أن التحول الرقمي يحسِّن من الكفاءة التشغيلية وينظمها، فضلاً عن أنه يساعد على التوسع والانتشار في نطاق أوسع، والوصول إلى شريحة أكبر من المواطنين.

back to top