تطرق اللاعب البرازيلي داني ألفيش، الذي يلعب في صفوف ساو باولو حاليا، إلى أهمية وقوف المجتمع في وجه العنصرية خلال مداخلته في المنتدى الرقمي للقمة العالمية لكرة القدم.

وقال ألفيش "اعتقد أن الأشخاص ينسون أن لاعب كرة القدم أو الرياضي المحترف هو إنسان قبل كل شيء. يجب أن نتخذ موقفا كبشر وليس كلاعبي كرة قدم أو كرة سلة، مع التفكير في أن حياة الجميع مهمة".

Ad

وأضاف "سندافع عن القضايا حقا لأنه إذا لم يحدث ذلك فإنها تتعرض للإغفال. هذا بالضبط ما يحدث حين تقع كارثة في أي مكان في العالم، ينفض الجميع من حولها وتذهب المشكلة أدراج الرياح".

كما اعتبر ألفيش أن المجتمع أصبح "أنانيا"، داعيا إلى الوحدة في هذه المعركة، موضحا "سأواصل التركيز كثيرا على وحدة الناس والرياضيين. اتخذ موقفا حين يتعين عليّ ذلك، عندما يكون لزاما عليا التعبير عن رأيي".

وتابع "يجب أن يكون هناك وعي جماعي. إنها مسألة عالمية. ينبغي أن يتحد الجميع ويظهرون القوة"، أثناء كلمته برفقة اللاعب السابق إدينالدو باتيستا جرافيتي في فعالية أدارتها الصحافية جليندا كوزلوفسكي.

بالمثل، أشار لاعب برشلونة السابق إلى تصرفات الأندية التي اعتبر أنها يجب أن تحظى بمزيد من الحراك والتعامل بحزم مع الأشخاص الذين يرتكبون ممارسات عنصرية، وكذلك منظمات أخرى، قائلا "نحن بحاجة في البرازيل للتكاتف بين الاتحادات. من المهم أن تتخلى عن النزعة الفردية، وأن تفكر في الفوائد التي قد يجلبها ذلك على الرياضة ومن يمثلونها. يجب الاستفادة من التأثير الذي تتمتع به الرياضة".