«طائرة» نادي كاظمة تبدأ تدريباتها اليوم

نشر في 12-07-2020
آخر تحديث 12-07-2020 | 00:00
جانب من منافسات كاظمة في الموسم الجاري
جانب من منافسات كاظمة في الموسم الجاري
يبدأ الفريق الأول للكرة الطائرة بنادي كاظمة تدريباته اليوم الأحد تحت قيادة المدرب المساعد سعد يعقوب، ومدرب اللياقة البدنية يوسف القلاف، لحين وصول المدرب الصربي ألكسندر، استعدادا لعودة النشاط الرياضي في منتصف سبتمبر المقبل.

وكانت نتائج مسحة فيروس كورونا التي أجراها "البرتقالي" وجهازاه الفني والإداري جاءت سلبية، ما منح الفريق الفرصة لبداية التدريبات بصفوف مكتملة، استعدادا للموسم الجديد.

وقال مدير الفريق الأول، صادق القطان، في تصريح لـ"الجريدة"، إن إدارة النادي قررت بداية التدريب اليوم، بعد استيفاء جميع الاشتراطات الصحية الخاصة بتعقيم المنشآت وصالات التدريب.

عودة ألكسندر

وأضاف "إدارة اللعبة أبلغت المدرب الصربي ألكسندر بالقرارات الجديدة المنظمة للعمل في الفترة المقبلة، وكذلك موعد بداية التدريبات، ومن المنتظر أن يصل المدرب إلى الكويت مطلع أغسطس المقبل".

وبيَّن أن مدرب الفريق وضع برنامج تدريب مقننا للاعبين "عن بُعد"، بالتنسيق مع باقي أعضاء الجهاز الفني، وتابع تنفيذه خلال الفترة الماضية، لتلافي التأثير السلبي لإيقاف النشاط الرياضي على اللاعبين، وطمعا في المحافظة على معدلات مقبولة من اللياقة البدنية، وعدم زيادة الوزن قدر الإمكان، مؤكدا أن هناك بعض اللاعبين استفادوا كثيرا من برنامج التدريب "عن بُعد"، ما سيساهم في عودتهم سريعا للملاعب.

المرحلة الأولى

وكشف القطان عن أن التركيز في المرحلة الأولى من البرنامج الإعدادي لـ"البرتقالي" سيكون على الجانب البدني، واستعادة مخزون اللياقة البدنية لأعضاء الفريق، ثم ينتقل البرنامج تدريجيا لباقي المراحل، والتي سيكون التركيز فيها على الجوانب الفنية والتكتيكية.

back to top