امتدح المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، الأداء الكبير الذي يقدِّمه الحارس البلجيكي للفريق، تيبو كورتوا، ومساهمته في التصدي للعديد من الفرص أمام المنافسين، ليساهم في تحقيق النادي الأبيض للانتصار الثامن تواليا على حساب ديبورتيفو ألافيس بهدفين نظيفين.

وقال زيدان عقب المباراة: "كورتوا يقدِّم دورا كبيرا ومهما جدا. الجميع يشارك بدوره، لكن تيبو ينقذ الكثير من الأهداف، ويساعدنا كثيرا".

Ad

وعن احتساب ركلة جزاء ثالثة على التوالي للريال خلال الجولات الأخيرة، قال: "إذا كانت هناك ركلة جزاء، فهذا لأنها ركلة جزاء، كانت لعبة جيدة، الأهم هو تسجيل الأهداف بأي طريقة".

وتابع: "لاتزال تتبقى 3 مباريات، ولا نعلم ماذا سيحدث. الآن نحن بحاجة للراحة بعض الوقت" قبل مواجهة غرناطة يوم الاثنين (غداً).

كما أشاد المدرب الفرنسي بالصلابة الدفاعية للفريق، رغم الغيابات العديدة، وأبرزها القائد سرخيو راموس، لتراكم البطاقات، "حقيقي أننا نستقبل أهدافا قليلة. علينا المواصلة على هذا المنوال، كما أن لدينا كورتوا، الذي يقدم أداء رائعا، لكن عدم تلقي أهداف أمر مستحيل".

وبخصوص مستقبل لاعب وسط الفريق، الكولومبي خاميس رودريغيز، الغائب عن التشكيلة منذ فترة، وعمَّا إذا كان سيعود لارتداء قميص "الملكي"، قال زيدان: "لا أعلم".

كما طمأن المدرب جمهور "الملكي" بخصوص حالة المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة، الذي سجل الهدف الأول وصنع الثاني لماركو أسينسيو، "إنه بحالة جيدة. فقط تعرَّض لالتحام، وشعر ببعض الدوار".