مصير مانشستر سيتي الأوروبي يتحدد غداً

نشر في 12-07-2020
آخر تحديث 12-07-2020 | 00:00
شعار نادي مانشستر سيتي
شعار نادي مانشستر سيتي
أعلنت محكمة التحكيم الرياضي (كاس)، أمس الأول، أنها ستصدر الاثنين (غداً) قرارها بشأن الاستئناف الذي تقدَّم به نادي مانشستر سيتي الإنكليزي، لنقض عقوبة منعه من المشاركة في مسابقات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) لموسمين، لمخالفته قواعد اللعب المالي النظيف.

وعاقب "يويفا" بطل إنكلترا في الموسمين الماضيين من المشاركة في مسابقاته القارية بالموسمين المقبلين، إضافة إلى تغريمه 30 مليون يورو (34 مليون دولار)، لاتهامه بتضخيم إيرادات الرعاية، ليخفي مخالفات حصلت بين 2012 و2016 لقواعد اللعب المالي التي يفرضها "يويفا"، من أجل تحقيق التوازن بين الإيرادات والإنفاق.

ودحض سيتي، الذي خسر لقبه هذا الموسم في "الـبريميرليغ" لمصلحة ليفربول، بشكل جازم هذه الاتهامات، وعُقدت جلسة استماع حول القضية لمدة ثلاثة أيام عبر تقنية الفيديو الشهر الماضي.

وجاء في بيان لـ"كاس": "ستعلن محكمة التحكيم الرياضي القرار المتخذ بشأن إجراءات التحكيم بين نادي مانشستر سيتي والاتحاد الأوروبي لكرة القدم يوم الاثنين، 13 يوليو 2020".

ومهما كان القرار، فإنه لن يمنع سيتي الباحث عن لقبه الأول في التاريخ بدوري الأبطال من مواصلة مشواره بالموسم الحالي من المسابقة، وهو فاز 2-1 خارج الديار على ريال مدريد الإسباني، "ملك" البطولة المتوج بلقبها 13 مرة، في ذهاب الدور ثُمن النهائي، وسيخوض لقاء الإياب على أرضه بملعب الاتحاد في 7 أغسطس المقبل، حيث يبدو مرشحا للعبور إلى الدور ربع النهائي.

back to top