فيسنتي دل بوسكي: حالفنا توفيق كبير

نشر في 12-07-2020
آخر تحديث 12-07-2020 | 00:00
المدرب السابق لمنتخب إسبانيا فيسنتي دل بوسكي
المدرب السابق لمنتخب إسبانيا فيسنتي دل بوسكي
لم يرغب المدرب السابق لمنتخب إسبانيا، فيسنتي دل بوسكي، في أن ينسب لنفسه أي دور بطولي في قيادة "لاروخا" للتتويج بلقب مونديال كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا، بعد مرور عقد على هذا الإنجاز، مشيرا خلال مقابلة مع "إفي" إلى أن الفريق "حظي بتوفيق كبير" لتحقيق هذا الحلم.

وخلال المقابلة تذكَّر دل بوسكي النجاحات التي رافقته لسنوات على دكة منتخب إسبانيا، حتى تحقيق الحلم الذي يتمناه أي مدرب، وهو التتويج بلقب كأس العالم في 11 يوليو 2010 في جوهانسبرغ.

وعن كيفية إدارته لمنتخب مدجج بالنجوم في ذلك التوقيت، قال: "كرة القدم في تطور مستمر. لا يمكنك نسخ أي شخص، وهناك جانب شخصي مهم جدا في مجالنا، وهو العلاقات الإنسانية، فداخل غرفة خلع الملابس لا يوجد لاعبان متشابهان، كل له طريقته وشخصيته ودوره القيادي".

وحول ذكرياته عن البطولة، قال: "كانت حدثا تاريخيا، حيث الفوز ببطولة كأس العالم التي لم تنجح إسبانيا في الفوز بها طوال مئة عام مع أجيال جيدة جدا من لاعبي كرة القدم. كنا نمتلك فريقا تنافسيا، وأسلوب لعب كان يتناسب مع اللاعبين، لكننا بشكل أساسي كنا محظوظين. الاعتراف بهذا لا يتعارض مع أي شخص، لكننا كنا بحاجة لهذا التوفيق، الذي ينبغي أن يرافق أي تتويج".

back to top