أعلن رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ضاري العليان، عن تحديد الهيئة لمواعيد تقديم طلب التحويل الخارجي وتغيير التخصص للفصل الدراسي الأول 2020-2021 خلال الفترة من 23 أغسطس حتى 2 سبتمبر المقبل إلكترونياً.

وأشار العليان في تصريح صحافي لـ «الجريدة» إلى أن شروط التحويل بين كليات الهيئة، أبرزها إلى كلية التربية الأساسية بأن لا تقل نسبة الطالب في الثانوية العامة عن 70 في المائة، وأن يكون حاصل على معدل 3 نقاط فأكثر حتى يتسنى له التحويل إلى الكلية في تخصص التربية البدنية أو التربية الموسيقية أو التربية الفنية، أو التصميم الداخلي، أو اللغة الانجليزية، بينما باقي التخصصات الحصول على معدل 3.50 نقاط فأكثر، وأن لا تقل عن 14 وحدة ولا تزيد عن 30 وحدة دراسية.

Ad

وتابع العليان، أن التحويل إلى كلية الدراسات التجارية أو كلية الدراسات التكنولوجية أو العلوم الصحية واخير كلية التمريض هي الحصول على معدل 2.50 نقطة فأكثر ولا تقل عن 14 وحدة ولا تزيد عن 30.

وبين العليان أن شروط تغيير التخصص والتي تعتبر داخل حرم الكلية بين تخصصاتها هي اجتياز 14 وحدة دراسية، وعدم تجاوز 45 وحدة وأن يكون حاصل على معدل دراسي لا يقل عن 2.50 نقطة.

ولفت العليان إلى أن الفئات التي يسمح لها بالتحويل الخارجي هم الطلبة الكويتين أو أبناء الكويتيات أو من لديهم قرار معاملة كويتي، متمنياً التوفيق والسداد لجميع الطلبة في حياتهم الدراسية.