نصف مليون طالب بانتظار حسم مصير العام الدراسي غداً

سعود الحربي يرفع تقريره إلى مجلس الوزراء اليوم... والتوصيات دعت لإنهاء الصفوف حتى الـ11 واختبارات ورقية لـ 12

نشر في 14-07-2020 | 15:49
آخر تحديث 14-07-2020 | 15:49
وزارة التربية
وزارة التربية
يترقب اكثر من نصف مليون طالب مع اولياء امورهم قرار وزير التربية وزير التعليم العالي د. سعود الحربي بشأن انهاء العام الدراسي او مواصلته والذي من المقرر ان يحسمه في تقريره الذي يرفعه اليوم الى مجلس الوزراء.

واكدت مصادر تربوية رفيعة لـ "الجريدة" ان التقرير يتضمن عدة توصيات اهمها انهاء العام الدراسي لمراحل رياض الاطفال والابتدائي والمتوسط مع الصفين العاشر والحادي عشر الثانوي والابقاء على طلبة الصف الثاني عشر لاستكمال دراستهم اما بالطرق التقليدية اذا ما سمحت الظروف الصحية او من خلال التعلم عن بعد.

ولفتت المصادر الى ان خطة الوزارة تؤكد اجراء اختبارات ورقية لطلبة الـ 12 وهو الاحتمال الارجح الذي يفضله الوزير الحربي واغلب قياديي الوزارة.

الى ذلك، اكدت المصادر ان القرار النهائي لانهاء العام الدراسي واختبارات الصف الثاني عشر الورقية بيد مجلس الوزراء وتوصيات السلطات الصحية، مشيرة الى ان مصير الطلبة يحسمه مجلس الوزراء في اجتماعه المقرر غدا الخميس او يرجئ حسم الموضوع لفترة وجيزة لمزيد من الدراسة.

من جانب آخر، أوقفت وزارة التربية سفر المعلمين والموظفين الوافدين العاملين لديها، مشترطة الحصول على موافقة مسبقة (خروجية) من جهة العمل.

وقالت مصادر تربوية لـ «الجريدة» إن الوزارة أبلغت الجهات المعنية في وزارة الداخلية بإلغاء الإعفاء السابق بالسماح بسفر المعلمين دون خروجية، موضحة أن الجهات المختصة في مطار الكويت الدولي رفضت صعود العديد من المعلمين الى الطائرات في الرحلات التي كانت مقررة أمس، بسبب عدم وجود تصريح بالسفر.

وذكرت المصادر أن هذا الإجراء يأتي مع اقتراب عودة العمل والدراسة في المدارس، التي قررتها «التربية» مطلع أغسطس المقبل.

وخصصت وزارة التربية رابطا خاصا لمعاملات تجديد إقامات العاملين لديها، من خلال الموقع الرسمي للوزارة.

في هذا السياق، كشفت مصادر تربوية لـ«الجريدة» عن إطلاق الجهات المختصة بوزارة التربية خدمة تقديم طلب تجديد الإقامة لجميع العاملين الوافدين لديها، من هيئات تعليمية وإدارية، موضحة أن التقديم يكون عن طريق رابط خاص ضمن موقع الوزارة الالكتروني الرسمي.

وقالت المصادر إن الموظف يقدم الطلب عن طريق الموقع ويرفع الاوراق والمستندات المطلوبة دون الحاجة لتقديم النموذج رقم 1، حيث تم الغاء هذا الشرط، مضيفة أن الطلب يخضع للتدقيق والمراجعة من الجهات المختصة في الوزارة والمنطقة التعليمية دون الحاجة لمراجعة الموظف للمنطقة.

وتابعت: «ثم تتم الموافقة عليه، وتحديد موعد للمراجعة في ديوان عام التربية لإتمام اجراءات التجديد ودفع الرسوم من خلال بطاقة الكي نت»، لافتة الى ان ادخال النظام الالكتروني سيساهم في تقليص وتخفيف عملية تجديد الاقامة للعاملين في التربية.

وشددت على ضرورة اتباع العاملين بالوزارة هذه الاجراءات عند طلب تجديد الاقامة، لافتة الى انه لن يتم استقبال أي موظف للتجديد لم يتبع الإجراءات الجديدة، والحصول على موافقة وموعد مسبق، لأن هذه الاجراءات وضعت لضبط عملية التجديد والتأكد من البيانات والحالة الوظيفية للشخص قبل مباشرة إجراء الاقامة.

«التربية» تُوقف سفر المعلمين الوافدين... ورابط خاص لتجديد الإقامات بموقع الوزارة
back to top