باو غاسول: لا يمكنني التنبؤ بمستقبلي

نشر في 15-07-2020
آخر تحديث 15-07-2020 | 00:00
لاعب الارتكاز الإسباني لكرة السلة باو غاسول
لاعب الارتكاز الإسباني لكرة السلة باو غاسول
قال لاعب الارتكاز الإسباني لكرة السلة، باو غاسول، الذي لا يلعب ضمن أي فريق في الوقت الحالي، بينما يخضع لبرنامج علاجي للشفاء من إصابة في عظمة قدمه اليسرى، أمس الاول، إنه "لا يملك كرة زجاجية" من أجل التنبؤ بالفريق الذي سيلعب له في الموسم المقبل، وإن تركيزه الحالي فقط على "الشفاء" من الإصابة من أجل "الانضمام لفريق في الموسم المقبل".

وقال المتوج بلقب دوري كرة السلة الأميركي (NBA) مرتين في 2009 و10 مع لوس انجلس ليكرز رداً على أسئلة متابعي الحساب الرسمي للاتحاد الإسباني لكرة السلة على تويتر "لسوء الحظ، لا أملك بلورة زجاجية تتنبأ بالمستقبل. تركيزي حاليا فقط على شفائي من الإصابة، وأن تكون هناك فرصة أبذل فيها قصارى جهدي للانضمام لفريق الموسم المقبل".

وأكد صاحب الـ40 عاما أن قدمه "تتحسن"، وأن تفشي جائحة كورونا منحه "وقتا أطول بقليل" للتعافي "بشكل أفضل وبهامش أكبر".

كما أوضح الشقيق الأكبر في عائلة غاسول أن "أحد طموحاته" هو المشاركة مجددا في الأولمبياد عبر بوابة طوكيو التي أجلت لصيف 2021 بسبب وباء كوفيد- 19، من أجل ميدالية رابعة بعد فضيتي بكين 2008 ولندن 2012، وبرونزية ريو دي جانيرو 2016.

ورغم عدم مشاركته في آخر انجاز لكرة السلة الإسبانية بالتتويج بلقب العالم العام الماضي في الصين، شدد بطل العالم 2006 في اليابان على أن "وحدة" الفريق و"التواضع" كانا كلمة السر في حصد اللقب.

واختتم غاسول تصريحاته بالحديث عن الأسطورة الأميركي الراحل كوبي براينت وزميله عندما كان لاعبا في لوس أنجلس ليكرز، الذي لقي مصرعه في يناير الماضي في حادث تحطم طائرته الهليكوبتر الخاصة، حيث أوضح أنه كان بمثابة "أخ أكبر" له على المستوى الشخصي، ووصفه بأنه "مصدر إلهام لشباب كثيرين" على المستويين الرياضي والاجتماعي.

back to top