محافظ الأحمدي: أداء متميز للحرس الوطني في مواجهة جائحة كورونا

هاشم الرفاعي: خطة استراتيجية لتنسيق أعماله أمنياً وعسكرياً ومجتمعياً

نشر في 15-07-2020
آخر تحديث 15-07-2020 | 00:00
محافظ الأحمدي الشيخ فواز الخالد  مكرماً وكيل الحرس الوطني الفريق الركن هاشم الرفاعي أمس
محافظ الأحمدي الشيخ فواز الخالد مكرماً وكيل الحرس الوطني الفريق الركن هاشم الرفاعي أمس
أكد محافظ الأحمدي الشيخ فواز الخالد ان تضافر جهود الأجهزة الحكومية كان له أثر بالغ في مواجهة تداعيات جائحة كوفيد 19، مثمنا في هذا الصدد الدور الحيوي الذي قام به الحرس الوطني خلال تلك الأزمة.

جاء ذلك خلال استقباله أمس وكيل الحرس الوطني الفريق الركن هاشم الرفاعي، ومعاون العمليات والتدريب اللواء الركن فالح شجاع، ومعاون الإسناد الإداري بالتكليف العميد م. عصام نايف، ومدير مكتب وكيل الحرس العقيد فيصل العنزي، ورئيس فرع الصحافة والاعلام العقيد مشعل يوسف، ورئيس فرع الإطفاء العقيد م. بطي جاسم، وذلك في ديوان عام محافظة الأحمدي.

وأوضح الخالد أن اللقاء تناول آفاق التعاون المشترك، كما تم الاطلاع على أولويات العمل الحالية والمستقبلية، واستعراض الرصيد الزاخر بالعمل المخلص والمساهمات الفاعلة لقيادات ومنتسبي الحرس الوطني.

وثمن الجهود المتميزة للحرس الوطني في مواجهة فيروس كورونا، خاصة الاداء الفائق فيما يخص انشاء المستشفى الميداني في منطقة المهبولة بمحافظة الاحمدي، وتأمين المناطق المعزولة خلال مراحل الحظر المختلفة، جنبا الى جنب مع اخوانهم منتسبي وزارتي الداخلية والدفاع.

خطة استراتيجية

من جانبه، أكد الرفاعي اهتمام القيادة السياسية في الكويت بكل القطاعات والاجهزة التنفيذية، لافتا الى ان الحرس الوطني، ومن خلال توجيهات رئيس الحرس سمو الشيخ سالم العلي، ونائب رئيس الحرس الشيخ مشعل الأحمد، وضع خطة استراتيجية تشمل عددا من الخطط التشغيلية لتنسيق أعمال جهاز الحرس أمنيا وعسكريا ومجتمعيا.

وأضاف الرفاعي انه منذ بداية الجائحة تم تشكيل خلية أزمة لتنسيق كل الاعمال المنوطة بالحرس الوطني، حيث قام بتطبيق الحظر على بعض المناطق وتأمين المحاجر الصحية بالتعاون مع وزارة الداخلية وانشاء مستشفى ميداني بمنطقة المهبولة وتوزيع المواد التموينية في عدد من الجمعيات التعاونية بالتعاون مع وزارة التجارة، بالاضافة إلى المساهمة في اطفاء حريق ميناء الشعيبة بالتعاون مع الادارة العامة للإطفاء.

back to top