علمت «الجريدة» من مصادر مطلعة أن وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية فريد عمادي، أصدر، أمس الأول، تعميما إداريا بشأن مواعيد دوام الموظفين العاملين على بند التكليف في جميع إدارات وقطاعات الوزارة.

وأوضحت المصادر، أن التعميم جاء بناء على خطاب من الوكيل المساعد للتخطيط والتطوير، رئيس اللجنة المركزية لإدارة نظام التكليف، داود العسعوسي، الموجه إلى وكيل الوزارة، والمتضمن توصية اللجنة المذكورة في اجتماعها رقم 14 لسنة 2020 باعتماد دوام المكلفين.

Ad

وأشارت إلى أن التعميم شدد على أن تكون فترة عمل المكلفين بالوزارة على فترتين، الأولى محددة للمكلفين، إذ تكون فترة دوام تكليفهم اعتبارا من الواحدة حتى الثانية والنصف ظهرا، والأخرى تتعلق بالمكلفين من غير الموظفين، ليكون موعد دوام تكليفهم على فترتين، الصباحية من العاشرة صباحا حتى الساعة الواحدة مساء، والفترة المسائية من الواحدة حتى الثانية والنصف بعد الظهر.

ولفتت إلى أن التعميم أكد ضرورة استمرار العمل بدوام التكليف المشار إليه سلفا في مختلف القطاعات والإدارات، وذلك حتى عودة العمل بنظام الدوام إلى ما قبل جائحة «كورونا».

واستغربت مصادر الموظفين صدور التعميم الذي يطالب بتمديد ساعات العمل حتى الثانية والنصف بعد الظهر، واعتبرت انه يتعارض مع تعليمات الجهات الصحية التي حددت نهاية الدوام في أغلبية وزارات الدولة، بحيث لا يتجاوز الواحدة والنصف ظهرا، متمنية إعادة النظر في التعميم والعودة إلى القرار السابق بإنهاء الدوام مع جميع الموظفين.