أعلنت وزارة الصحة، أمس، تسجيل 3 وفيات جديدة ناتجة عن مضاعفات الإصابة بمرض «كوفيد- 19»، خلال الـ24 ساعة الماضية، لترفع إجمالي الوفيات المسجلة في البلاد 399 وفاة، إضافة إلى تسجيل 703 إصابات جديدة ترفع إجمالي الإصابات المسجلة في الكويت إلى 56 ألفا و877 إصابة.

وأكدت الوزارة، في البيان الإحصائي اليومي، أن الإصابات الجديدة هي لحالات مخالطة لحالات مصابة بالمرض وحالات أخرى قيد البحث عن أسباب العدوى وفحص المخالطين لهم، لافتة إلى أن الحالات المصابة الجديدة منها 434 حالة لمواطنين كويتيين، بما يشكل نسبة 61.7 في المئة من إجمالي الإصابات الجديدة، و269 حالة من جنسيات أخرى وبنسبة 38.3 في المئة.

Ad

وذكرت وزارة الصحة أن حالات التعافي الجديدة بلغت 736 حالة، ليرتفع بذلك عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء في البلاد إلى 46 ألفا و897 حالة، وبنسبة 82.4 في المئة من عدد الإصابات المسجلة في البلاد.

مسحات مخبرية

وأشارت الوزارة إلى إجراء 4041 مسحة مخبرية جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية، ترفع إجمالي المسحات التي تم إجراؤها منذ اكتشاف الفيروس في الكويت وحتى الآن إلى 445 ألفاً و184 مسحة مخبرية.

وذكرت أنه من ضمن مجموع الحالات التي رصدت، خلال الـ24 ساعة الماضية، 216 حالة في منطقة الأحمدي الصحية، و180 حالة في منطقة الجهراء الصحية، و159 حالة في منطقة الفروانية الصحية، و97 حالة في منطقة حولي الصحية، و51 حالة في منطقة العاصمة الصحية.

أما عن المناطق السكنية، التي رصد فيها أكبر عدد للإصابات خلال الـ24 ساعة الماضية، فقد تم رصد 33 حالة في منطقة سعد العبدالله، و31 حالة في منطقة الصباحية، ومثلها في منطقة العارضية و30 حالة في منطقة العيون، و25 حالة في منطقة السالمية ومثلها في منطقة تيماء.

وأكد البيان أن إجمالي الحالات في العناية المركزة بلغ 146 حالة، مشيرا إلى أن إجمالي من يتلقى العلاج من الحالات النشطة بلغ 9581 حالة.

الحجر الإلزامي

وحول مراكز الحجر الصحي المؤسسي، قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة د. عبدالله السند إنه بلغ مجموع من أنهى فترة الحجر الصحي المؤسسي الإلزامي، خلال الـ24 ساعة الماضية، 87 شخصا، بعد القيام بكل الإجراءات الوقائية، والتأكد من خلو جميع العينات من الفيروس، على أن يستكملوا مدة لا تقل عن 14 يوما في الحجر الصحي المنزلي الإلزامي، اعتبارا من تاريخ مغادرة مركز الحجر المؤسسي.

وجدد دعوة المواطنين والمقيمين إلى مداومة الأخذ بكل سبل الوقاية وتجنب مخالطة الآخرين والحرص على تطبيق استراتيجية التباعد البدني، موصيا بزيارة الحسابات الرسمية لوزارة الصحة والجهات الرسمية في الدولة، للاطلاع على الإرشادات والتوصيات وكل ما من شأنه المساهمة في احتواء انتشار الفيروس.

فحص موظفي الخارجية

أعلنت وزارة الصحة قيام الفريق المتنقل التابع لإدارة الصحة العامة، بفحص موظفي وزارة الخارجية، بمختلف الإدارات والقطاعات، عن طريق المسحات الأنف - بلعومية، مع عودة العمل التدريجية، وبالتنسيق مع «الخارجية».

وأوضحت الوزارة، في بيان صحافي، أن هذه الفحوصات تأتي في إطار إجراءات احتواء ومكافحة وزارة الصحة لـ«كوفيد - 19».