النفط يصعد مع تراجع كبير في المخزونات الأميركية

نشر في 16-07-2020
آخر تحديث 16-07-2020 | 00:00
سعر برميل النفط
سعر برميل النفط
انخفض سعر برميل النفط الكويتي 60 سنتا ليبلغ 43.02 دولارا في تداولات أمس الأول، مقابل 43.62 دولارا في تداولات يوم الاثنين، وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

عالمياً، صعدت أسعار النفط أمس، إثر تراجع حاد في مخزونات الخام الأميركية، فيما يترقب السوق الخطوات المقبلة من اجتماع في وقت لاحق بشأن المستوى المستقبلي لتخفيضات الإنتاج في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها.

وزادت العقود الآجلة لخام برنت 22 سنتا أو 0.5 في المئة، ليصل سعر البرميل إلى 43.12 دولاراً فيما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 23 سنتا أو 0.6 في المئة إلى 40.52 دولارا للبرميل.

وكشفت بيانات من معهد البترول الأميركي أن مخزونات الخام الأميركية تراجعت 8.3 ملايين برميل في الأسبوع المنتهي في العاشر من يوليو، متجاوزة بذلك توقعات المحللين بتراجعها 2.1 مليون برميل، مما يعكس انتعاش الطلب على الوقود على الرغم من جائحة كورونا. وفيما يتعلق بالإمدادات، ستراقب السوق عن كثب أنباء اجتماع لجنة المراقبة الوزارية المشتركة لـ»أوبك». ومن المقرر أن يتخذ أهم أعضاء «أوبك» والحلفاء ومنهم روسيا، أو ما يعرف باسم مجموعة «أوبك+»، قرارا بشأن تمديد تخفيضات الإنتاج بمقدار 9.7 ملايين برميل يوميا التي تنتهي في يوليو، أو تقليصها إلى 7.7 ملايين برميل يوميا.

وأشار إلى أن سعر الذهب قد يرتفع إلى ما يتراوح بين 3 إلى 5 آلاف دولار للأوقية خلال السنوات الثلاث إلى الخمس المقبلة، من السعر الحالي البالغ 1800 دولار.

وأوضح قائلاً: خلال العقد المقبل، ستقوم البنوك والحكومة بطباعة الأموال وتقديم الاقتراض، إنقاذ الجميع، فقط من أجل منع النظام كله من الانهيار.

back to top