الأمم المتحدة: دور رائد للكويت لإنشاء جيل برؤية مستقبلية

نشر في 16-07-2020
آخر تحديث 16-07-2020 | 00:00
ممثل الأمين العام للأمم المتحدة، المنسق المقيم لدى الكويت، د. طارق الشيخ
ممثل الأمين العام للأمم المتحدة، المنسق المقيم لدى الكويت، د. طارق الشيخ
أكد ممثل الأمين العام للأمم المتحدة، المنسق المقيم لدى الكويت، د. طارق الشيخ أن "لدولة الكويت دورا رائدا في احتضان مهارات الشباب وتزويدهم بالدعم اللازم لإنشاء جيل شبابي برؤية مستقبلية".

وقال الشيخ، في بيان صحافي، بمناسبة اليوم العالمي لمهارات الشباب، إن "الشباب الكويتيين ضربوا مثلا عالميا لدورهم المحوري في الاستجابة لمرض (كوفيد-19) والتصدي لانتشاره".

وأضاف أن ذلك تمثل في تطوع الشباب الكويتيين في الصفوف الأمامية لتقديم المساعدة للمحتاجين والأشد ضعفا، وتقديم الدعم لجهود الاستجابة الحكومية، وإطلاق العديد من المبادرات الخيرية وحملات التوعية.

ولفت إلى أن فئة الشباب في الكويت تشكل الأغلبية الكبرى من التعداد السكاني للدولة، مما يؤكد أهمية ومحورية دورهم في الإسهام بتقدم وتطور المجتمع.

وذكر أن اليوم العالمي لمهارات الشباب يسلط الضوء هذا العام على أهمية التصدي لتبعات انتشار الوباء على تنمية مهارات الشباب وتعليمهم، والدعوة إلى ضرورة إيجاد استراتيجيات استجابة فعالة في ظل انهيار الأوضاع الاقتصادية.

وشدد في هذا الشأن على ضرورة الحرص على تزويد الجيل الشبابي بكل الموارد والمهارات اللازمة، لمواجهة التغيرات السريعة وغير المتوقعة في مجالات التوظيف وريادة الأعمال التي تأثرت بشكل كبير في ظل هذه الأزمة، مما يحقق منفعة كبرى نتيجة استثمار الطاقات الشبابية بما فيه تقدم للمجتمعات.

وأشار إلى أن الأزمة الصحية أسهمت في التأثير سلبا على تعليم نحو 70 في المئة من الشباب في العالم نتيجة إغلاق المدارس لكل المستويات التعليمية، إضافة إلى أن 1 من أصل كل 6 أفراد من فئة الشباب تم تعطيلهم عن العمل نتيجة انتشار الفيروس على الصعيد العالمي.

back to top