أعلنت عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، تنظيم ملتقى "التعليم عن بُعد لذوي الإعاقة بين الواقع والمأمول"، عبر منصة مايكروسوفت تيمز، يوم الثلاثاء (21 الجاري)، الساعة التاسعة مساءً، برعاية المدير العام للهيئة د. علي المضف.

وأفاد عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر، د. تركي المطيري، بأن "الملتقى يتناول عددا من المحاور المهمة التي تتعلق بكيفية الانتقال من التعليم التقليدي إلى التعليم عن بُعد لفئة ذوي الإعاقة، وإمكانية توظيف التكنولوجيا الحديثة في هذا المجال، ودور الأقسام العلمية بالمؤسسات التعليمية في تذليل جميع الصعوبات، والمساهمة في إنجاح عملية التعليم عن بُعد، ودور الأسرة في توعية الأبناء بأهمية الأخذ بجميع الوسائل والطرق لتجاوز الظروف الاستثنائية التي تمرُّ بها دول العالم".

Ad

وأشار المطيري، في تصريح صحافي، أمس، إلى أن الملتقى يستضيف نخبة مميزة من المتحدثين الأكاديميين وذوي الخبرة والاختصاص من الهيئة وجامعة الكويت وإدارة التربية الخاصة بوزارة التربية والنادي الكويتي الرياضي للصم، إضافة إلى الجمعية الكويتية لمتابعة قضايا المعاقين وجمعية "أبي أتعلم".