أعلن بيت التمويل الكويتي «بيتك» اعتماد البطاقة المدنية الرقمية عبر تطبيق «هويتي» إثباتاً رسمياً للعملاء، مما يتيح لهم امكانية انجاز معاملاتهم المصرفية بكل سهولة، وذلك امتثالاً لقرار مجلس الوزرء بشأن الاعتداد بالبطاقة المدنية الرقمية للتعريف بهوية الأشخاص وإنجاز المعاملات، وضمن جهوده المتميزة في التحول الرقمي.

وقال «بيتك» في بيان صحافي أمس، إن هذه المبادرة تأتي ضمن الالتزام بالتوجهات الحكومية، كما هي في إطار جهود البنك في تعزيز ريادته بالتحول الرقمي للصناعة المصرفية، من خلال تبني ومواكبة آخر وأحدث خدمات التكنولوجيا المالية والتطبيقات الرقمية، وتطبيق الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا البلوكتشين في العمليات التشغيلية ضمن مهنية عالية ومعايير عالمية، لمنح العميل تجربة مصرفية فريدة ومميزة.

Ad

ويعد تطبيق «هويتي» المتاح عبر الموبايل، واحداً من أهم التطبيقات الحكومية التي تشهد إقبالاً كبيراً من المستخدمين الراغبين بالحصول على بطاقة مدنية رقمية، إذ يستقبل «بيتك» العملاء لإنجاز معاملاتهم المصرفية عبر هذه البطاقة بما يضمن أسهل الإجراءات.

وتمكن البطاقة المدنية الرقمية عبر تطبيق «هويتي»، العميل من إنجاز معاملاته المصرفية بأي من فروع «بيتك» بكل سهولة من خلال رمز الكود الشخصي الخاص بالعميل.

ويمكن للعميل تجديد بطاقته المدنية المنتهية بشكل مباشر من خلال تطبيق الهيئة العامة للمعلومات المدنية، ومن ثم تكون صالحة كهوية إلكترونية للاستخدام عبر فروع وشبكة قنوات «بيتك» كإثبات رسمي.

و»بيتك» دائماً السبّاق بالاستفادة من الحلول التكنولوجية، حيث أثبت ريادته من خلال اطلاق منظومة متكاملة من المبادرات والمشاريع التقنية لتطبيق استراتيجية التحول الرقمي، بما في ذلك ترقية البنية التحتية للبنك وتعزيز مستويات الأمان وتحليل البيانات، وتطوير منصات الخدمات المصرفية الالكترونية، واطلاق جيل جديد من الحلول المصرفية السهلة.

واستفاد عملاء «بيتك» من باقة متكاملة من الخدمات المصرفية الرقمية، منها: خدمة Skiplino لحجز المواعيد في الفروع إلكترونياً عبر الهواتف الذكية، كما استخدموا خدمة متابعة التحويلات المصرفية بنظام سويفت «SWIFT GPI» إلكترونياً عبر KFHOnline، وخدمة ربط الحساب برقم التداول مع شركة المقاصة الكويتية، وخدمة التحويل إلى حساب بيتك للتداول، وخدمة إنشاء وديعة، وفتح حساب مصرفي، وفتح حساب الذهب وبيع وشراء الذهب إلكترونياً عبر «KFHonline» وعرض الرقم السري الخاص بالبطاقات الائتمانية وبطاقات السحب الآلي، والتحويل إلى البطاقة الائتمانية، وإيداع الشيكات عبر الموبايل، والسحب النقدي دون بطاقة من خلال «QR Code» عبر البطاقة المدنية أو رقم الهاتف، وتحديث كامل لطلب «اعرف عميلك»، وخدمة الاطلاع على الالتزامات التمويلية وعدد الأقساط، وإجراء عمليات التحويل النقدي بين عملاء «بيتك»، ولحسابات في بنوك محلية وكذلك التحويل لبنوك خارجية، وغيرها الكثير من الخدمات الرقمية ذات الكفاءة العالية.

ويعزز «بيتك» نهجه في سياسة دمج الحلول المبتكرة والتكنولوجيا المصرفية في العمليات التشغيلية، وإطلاق مبادرات التحول الرقمي وإعادة ترتيب المنتجات والخدمات بما يتناسب مع احتياجات وطبيعة القطاعات التشغيلية الرئيسية، مع التشديد على المضي قُدُماً للتحول إلى أفضل بنك رقمي في الشرق الأوسط، سواء في الأنظمة التي يستخدمها أو الخدمات التي يقدمها للعملاء.