الجامعة و«التطبيقي» تدشنان التعليم «أونلاين» تجريبياً

• علي المطيري: مرحلة التقييم لمعالجة أوجه القصور تبدأ 25 الجاري

نشر في 19-07-2020
آخر تحديث 19-07-2020 | 00:00
عميد القبول والتسجيل ورئيس لجنة التعليم عن بعد في جامعة الكويت د. علي المطيري-عميد كلية التربية الاساسية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، د. فريح العنزي
عميد القبول والتسجيل ورئيس لجنة التعليم عن بعد في جامعة الكويت د. علي المطيري-عميد كلية التربية الاساسية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، د. فريح العنزي
أعلن عميد القبول والتسجيل ورئيس لجنة التعليم عن بعد في جامعة الكويت د. علي المطيري، أن الجامعة تبدأ التدشين التجريبي لنظام التعليم عن بعد للمقررات، وفق الجدول الدراسي للفصل الدراسي الثاني، اعتباراً من اليوم ويستمر حتى 30 الجاري، حتى يتسنى للطلبة وأعضاء هيئة التدريس والهيئة الأكاديمية المساندة تجربة استخدام أدوات التعليم عن بعد في المنصات المعتمدة للتعليم عن بعد.

وكشف المطيري، في تصريح صحافي، أمس، عن تفعيل المنصات المعتمدة وربط نظام معلومات الطالب مع تطبيق تيمز، والسماح للطلبة وأعضاء هيئة التدريس بالدخول لهذه المنصات، والمشاركة في هذا التدشين التجريبي.

واشار الى ان هناك مرحلة تقييم للتدشين التجريبي، لمعالجة أوجه القصور، اعتبارا من 25 الجاري وتستمر حتى 6 اغسطس المقبل.‬

وأضاف المطيري ان دور مكتب نائب مدير الجامعة للخدمات الأكاديمية المساندة والمراكز التابعة له يكمن في تقديم الدعم الفني والمتابعة المستمرة، وإيجاد الحلول لما قد يطرأ من مشاكل خلال مرحلة التدشين التجريبي، بما يضمن جاهزية الطلبة والهيئة الأكاديمية والهيئة الأكاديمية المساندة لبدء استئناف الدراسة بتاريخ 9 أغسطس المقبل.

تجريبي «التطبيقي»

ومن جانبه، أكد عميد كلية التربية الاساسية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، د. فريح العنزي، أن الكلية تطلق التدريس التجريبي لاستئناف الفصل الدراسي الثاني وفقًا لنظام التعليم عن بعد للمقررات اليوم.

ودعا العنزي، في تصريح صحافي، أمس، الطلبة إلى الاستعداد والدخول مع اعضاء هيئة التدريس في مقرراتهم، عبر المنصات الإلكترونية المخصصة بها، مطالبا الطلبة بضرورة تفعيل إيميلاتهم عبر المنصات التعليمية التي وضعت في الهيئة.

وأشار إلى الدورات التدريبية التي أجريت لإعداد اعضاء هيئة التدريس والطلبة لبرنامج مايكروسوفت تيمز داخل الكلية بكل جاهزية.

وأضاف العنزي ان لجان التدريب على نظام التعلم عن بعد تعمل جاهدة على مساعدة الطلبة، للوصول إلى الهدف الخاص بإيصال المعلومة وفقا بنظام الاونلاين، مشددا على الدراسين الاستعداد للانتقال الى مرحلة تعليمية جديدة عليهم من خلال الدورات التدريبية، التي اقيمت لهم في مركزي "ابن الهيثم" و"القياس والتقويم"، مؤخرا، بشكل مكثف، متمنيا التوفيق والسداد والاستفادة من النظام التجريبي.

ندعو الطلبة إلى تفعيل إيميلاتهم عبر المنصات التعليمية العنزي
back to top