نجحت إدارة التمديدات الكهربائية في وزارة الكهرباء والماء، في أرشفة أكثر من 170 ألف ملف "إلكترونيا" تم إدخالها إلى النظام، حرصا من الوزارة على الحفاظ على تلك الملفات، وسهولة العودة إليها في حال الحاجة إلى تحديثها، وذلك بتوجيهات وزير الكهرباء والماء وزير النفط د. خالد الفاضل.

وقالت مصادر "الكهرباء" لـ "الجريدة" إن إدارة التمديدات الكهربائية نجحت خلال الفترة الماضية في التحول الرقمي مع العديد من جهات الدولة ذات العلاقة مع الوزارة، منها بلدية الكويت، وفقا لسياسة الحكومة في التحول الرقمي في وزاراتها المختلفة، بعد أن أصابت جائحة "كورونا" الكويت والعالم.

Ad

ولفتت إلى أن ملفات التمديدات منذ أن بدأت وزارة الكهرباء والماء أرشفتها توجد في "مخازن صبحان" منذ عشرات السنين، إضافة إلى مبنى الوزارة في جنوب السرة، والعودة إلى أحد هذه الملفات بالطريقة اليدوية يتطلب المزيد من الوقت، خاصة في حالة احتياج أصحاب أحد العقارات إلى زيادة الأحمال على العقار الذي يملكه، مؤكدة أن الوزارة سعت إلى أرشفة تلك الملفات حفاظا عليها من "التلف أو السرقة" ولسرعة العودة إليها من خلال النظام الإلكتروني عند الحاجة إليها.

وبينت أن تلك الملفات تشمل جميع المخططات الفنية الخاصة بالكهرباء، لكافة القطاعات، والتي يتم الاستعانة بها عند الحاجة إلى تقوية التيار، أو الكشف عن خلل ما أو عندما تحدث مخالفة ما في استغلال خدمات الوزارة.

من جانب آخر، أعلنت وزارة الكهرباء والماء عن إعادة التيار الكهربائي إلى بعض القطع في مزارع العبدلي والتي انقطعت عنها الكهرباء امس الأول بسبب شرارة في إحدى الخلايا الكهربائية في محطة التحويل الرئيسية "العبدلي N" ما أدى إلى فصل المحطة بالكامل كإجراء احترازي وفقد 32.5 ميغاواط، وانقطاع التيار عن القطع 1 و2 و3 و4.