عبدالله الأستاذ ومريم ملا يركزان على ماضي الكويت

نشر في 19-07-2020
آخر تحديث 19-07-2020 | 00:00
ضمن احتفالية بمقهى كتاب كافيه بإمارة دبي، وقّع الفنان الإماراتي عبدالله الأستاذ والكاتبة مريم ملا كتاب "هذه حياتي" ويضم 70 صفحة كاملة سلطت الضوء على ماضي الكويت من 61 عاماً مضت وكشفت عن مناطقها وأسواقها وساحاتها وأهلها وعاداتهم وتقاليدهم وملبسهم وطعامهم انتهاءً بجزيرة فيلكا التي اختارتها المؤلفة وصنعت أحداثاً فيها.

وألقت مريم ملا الضوء على حياة الأستاذ كاملة أي منذ طفولته حتى الآن والفنان الأستاذ هو من أوائل الخرجين الأكاديميين الإماراتيين الذين درسوا التمثيل والإخراج في الكويت، وهو مؤسس مسرح ليلى للطفل وغابة الأطفال.

وعقب عودته إلى الإمارات متأبطاً شهادته، شغل منصب المدير العام للمسارح، وله العديد من المسرحيات "الضرير" و"ليش يازمن" و"حرامي من بعيد" وفي مجال المسلسلات التلفزيونية، "نصف درزن" وفي الإذاعة، "من سرق اللؤلؤ" كما أنه عمل في دبلجة الأصوات في أفلام كرتونية للأطفال مثل "الليدي أوسكار" و"الدكتور دايتون" و"الحوت الأبيض".

ومن أبرز مساهماته الفنية، شارك في البرنامج التوعوي سلامتك من إنتاج مؤسسه الإنتاج البرامجي المشترك لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

أما الكاتبة مريم ملا فصدرت لها 9 أعمال هي "أمومة" و"غربة الليل الأبيض" و"شجرة التين" و"شظايا نافذة" و"حدائق النار" و"رسائل بحار فلسطيني" و"الثلج الحزين"، أما في تاريخ وتراث الإمارات صدرت لها "زمن الصبر" و"عوشة والجد مطر" باللغات العربية والإنكليزية ولغة برايل للمكفوفين.

back to top