عقد نائب رئيس اتحاد الكرة رئيس لجنة الحكام أحمد عقلة اجتماعا مع الحكام في ملعب المرحوم عبدالرحمن البكر باتحاد الكرة، بحضور عضو مجلس الإدارة رئيس لجنة المسابقات فهد الهملان، والأمين العام للاتحاد صلاح القناعي.

ودعا عقلة الحكام إلى ضرورة مضاعفة جهودهم خلال التدريبات الحالية التي تجرى على ملعب المرحوم عبدالرحمن البكر، من أجل الوصول إلى المستوى المأمول، قبل استئناف الموسم الجاري، الذي توقف في 24 فبراير الماضي، بسبب فيروس كورونا.

Ad

وأكد أن الاتحاد يقدم كل الدعم للحكام من أجل الظهور بمستوى مرضٍ في الموسمين الجاري والمقبل، مشددا على أنه سيتم تذليل كل العقبات التي قد يواجهونها.

في سياق متصل، مازالت المفاوضات جارية بين مسؤولي الاتحاد والأردني إسماعيل الحافي لتولي منصب مدير إدارة الحكام، خلفا لعباس دشتي الذي انتهى عقده مؤخرا، ومن المقرر حسم هذه المفاوضات خلال الأيام القليلة المقبلة.

إلى ذلك، أجرى مدرب اللياقة البدنية للحكام قاسم حمزة اختبارا للياقة، على استاد الصداقة والسلام للوقوف على المستوى الذي وصل إليه الحكام، إذ أوضح الاختبار أن معدل اللياقة لديهم يتراوح بين 40 و45 في المئة.

حمزة

وأكد حمزة أن مستوى اللياقة في الوقت الحالي يعتبر جيدا، لا سيما في ظل توقف النشاط الكروي منذ خمسة أشهر.

وقال حمزة في تصريح لـ "الجريدة"، ان المعدل يتطور بشكل ملموس في ظل التزام الحكام بالتعليمات خلال التدريبات، لافتا إلى أنه طلب من لجنة الحكام إقامة معسكر داخلي بأحد الفنادق 10 أيام، لا سيما في ظل صعوبة إقامة معسكر خارجي حاليا.

وأشار إلى انه تم عقد أكثر من ورشة عمل على هامش التدريبات الحالية، مبينا أنه يلقي محاضرات خاصة باللياقة البدنية، في حين يتولى المحاضر الآسيوي سعد كميل مسؤولية توضيح التغييرات التي أجريت على قانون اللعبة، إلى جانب بعض الأمور الفنية.

ولفت حمزة إلى أنه تم تخصيص يوم الاثنين من كل أسبوع لإجراء تدريب صباحي على أحد الشواطئ، إذ تدرب الحكام الدوليون وحكام الدرجة الأولى الاثنين الماضي، مشيرا أن الهدف من هذه التدريبات الارتقاء بمعدل اللياقة.