إنتر ميلان يسعى لوضع يوفنتوس تحت الضغط على حساب روما

نشر في 19-07-2020
آخر تحديث 19-07-2020 | 00:00
لاعبو إنتر ميلان خلال مباراة سابقة
لاعبو إنتر ميلان خلال مباراة سابقة
تتجه الأنظار اليوم إلى استاد أوليمبيكو، الذي يستضيف مواجهة من العيار الثقيل بين روما وضيفه انتر ميلان، ضمن المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
ستكون الفرصة سانحة أمام إنتر ميلان لوضع يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر تحت الضغط، قبل موقعته الصعبة جدا غداً مع ضيفه لاتسيو في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وبعد أن بدا الصراع محصورا بين يوفنتوس ولاتسيو على لقب تاسع تواليا لفريق "السيدة العجوز" وأول لنادي العاصمة منذ عام 2000، تغيّرت المعطيات كثيرا منذ استئناف الموسم الذي توقف لقرابة ثلاثة أشهر بسبب فيروس كورونا، لاسيما بالنسبة لـ"بيانكوتشيليستي".

ومن أصل سبع مباريات خاضها منذ العودة، حقق لاتسيو فوزين فقط وتوقف مسلسل مبارياته المتتالية من دون هزيمة عند 21 بعد سقوطه في مباراته الأولى بعد الاستئناف على يد أتالانتا (2-3).

وتراجع فريق المدرب سيموني إينزاغي إلى المركز الرابع لمصلحة إنتر ميلان وأتالانتا، بعد أن كان على بعد نقطة فقط من يوفنتوس قبل توقف الدوري في التاسع من مارس.

لكن الحظ أسعف نادي العاصمة، لأن يوفنتوس ليس في أفضل حالاته أيضا، لأن فريق المدرب ماوريتسيو ساري يعاني الأمرين في الآونة الأخيرة، إذ بعد أن استهل العودة بأربعة انتصارات متتالية، فشل في تحقيق الفوز خلال المراحل الثلاث الماضية (هزيمة وتعادلان)، ما أعاد الأمل لإنتر بإمكانية إزاحته عن العرش والفوز باللقب للمرة الأولى منذ الثلاثية التاريخية عام 2010، ولأتالانتا بإمكانية تتويج موسمه التاريخي بلقبه الأول على الإطلاق.

ومع الدخول في المراحل الخمس الأخيرة، يتصدّر يوفنتوس الترتيب بفارق 6 نقاط عن إنتر.

قمة روما والإنتر

وفي الملعب الأولمبي في العاصمة، يحل إنتر اليوم ضيفا على روما الخامس باحثا عن التمسك بالوصافة وأمل المنافسة على لقبه الأول منذ الثلاثية التي أحرزها عام 2010 بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

وبعدما أهدر أربع نقاط في مرحلتين على التوالي، حقق إنتر الخميس فوزه الثاني تواليا برباعية نظيفة في مرمى سبال، مقلصا الفارق الذي يفصله عن يوفنتوس الى ست نقاط قبل الانتقال الى العاصمة لمواجهة روما الذي ينافس على المشاركة في "يوروبا ليغ"، بعدما فقد الأمل منطقيا في خوض دوري الأبطال بسبب تخلفه عن جاره لاتسيو الرابع بفارق 12 نقطة قبل خمس مراحل على ختام الموسم.

back to top