دشنت الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية برنامجاً آلياً مطوراً لربط النظام الخيري للتبرعات بالنظام المالي بالهيئة «ميكروسوفت دينامكس»، وذلك في اطار السياسة التي تنتهجها لتعزيز قيم الشفافية والحوكمة في إدارة العمل الخيري والعمل على سرعة تلبية رغبات المتبرعين، وسرعة الإنجاز، وتحسين الأداء، وإنهاء المشكلات اليدوية.

وقال المدير العام للهيئة م. بدر الصميط في تصريح صحافي إن هذا التطبيق يوفر للإدارة المالية والإدارة العليا التقارير والإحصاءات الدقيقة بصورة لحظية مما يسهم في سرعة اتخاذ القرار، وضمان جودة العمل، ودقة مخرجاته، وحمايته من أخطاء إدخال البيانات.

Ad

وأردف أن النظام يدعم أيضاً مراقبة نشاط الهيئة ومتابعة مستوى أداء القائمين عليها خاصة في تطبيق الدورات المستندية اللازمة ومراجعة المستندات قبل ترحيلها وتقديم تقارير دقيقة ونتائج صحيحة.

نظام متكامل

وقال المدير العام إن هذا النظام المتكامل جاء نتيجة شراكة طويلة ومثمرة مع شركة ميكروسوفت وهي واحدة من كبريات الشركات العالمية في مجال البرمجيات، نظام «مايكروسوفت دينامكس» هو ERP) Enterprise Resourese Planning)، ومما عزز قرار اختيار «دينامكس» أنه مستخدم على نطاق واسع في الشركات العالمية الكبرى كواحد من الأنظمة الثلاثة الأولى والأوسع استخداماً على مستوى العالم.

وأشار إلى ان الهيئة بدأت استخدام هذا البرنامج أثناء إدارتها العمل عن بعد منذ تفشي وباء «كورونا»، وخاصة في فترة الحظر الكلي، وأثبت قدرة فائقة على إدارة العمل من أي مكان خارج مبنى الرئيس للهيئة، واستدعاء البيانات والمعلومات اللازمة في أي وقت ومن أي مكان، مؤكداً أن مسيرة التطوير الآلي مستمرة في تعزيز مسيرة العمل الخيري.