أعلنت وزارة الصحة أن العمل جار حاليا للتحضير لإجراء عمليات زراعة القوقعة، خلال أغسطس المقبل.

وكشف رئيس قسم علاج النطق والسمع في مركز الشيخ سالم العلي لعلاج النطق والسمع د. تميم العلي عن إجراء 30 اختبارا للمسح السمعي لحديثي الولادة يوميا، ممن يتم تحويلهم من مستشفى الولادة.

Ad

وأكد أن قسم النطق يعاين 150 حالة أسبوعيا، لافتا إلى إجراء 325 جلسة علاجية عن بعد في المركز، خلال الفترة الماضية. وأوضح أن قسم السمع يستقبل 60 حالة يوميا، ومن خلال 3 عيادات، وفق الحجز الإلكتروني المسبق.

وأشار إلى أن أصحاب الحالات الطارئة مثل الدوخة وضعف السمع المفاجئ يتوجهون مباشرة إلى طوارئ المركز للفحص والتشخيص والعلاج.

وأكد أن قسم النطق يواصل تقديم خدماته للمراجعين والرد على استفساراتهم إلكترونياً عبر خدمة «الواتساب»، للحفاظ على صحتهم وسلامتهم، وتوفير الخدمات التقييمية والعلاجية لهم، تطبيقاً لتوصيات وزارة الصحة خلال جائحة كورونا «كوفيد- 19».

من جانبها، أكدت اختصاصية علاج النطق والسمع والبلع في المركز د. شيماء القطان، أن قسم النطق واصل عمله منذ أبريل الماضي، ووضع آلية وخطة سير عمل لتجهيز الجلسات بمواد وأدوات تساعد في إجراء التقييم، ووضع خطط العلاج لتتم إلكترونيا، كما قام بتسجيل محاضرات تخدم أولياء الأمور في مختلف الاضطرابات.

وأوضحت أن المرحلة المقبلة ستشهد تطوير العمل، مشددة على حرص الوزارة على توفير منصة ونظام آلي يسهل على الموظفين استخدام وتبادل البيانات من خلاله، «حتى نتمكن من استبدال النظام الورقي بنظام آلي موحد وأكثر أماناً».