محافظ الأحمدي ناقش ووفد المنطقة الصحية خطة العودة التدريجية للحياة الطبيعية

• الخالد: إنجازات تثلج الصدر أثمرتها جهود منتسبي القطاع الصحي

نشر في 18-07-2020 | 20:49
آخر تحديث 18-07-2020 | 20:49
محافظ الأحمدي ووفد المنطقة الصحية
محافظ الأحمدي ووفد المنطقة الصحية
• العازمي: انخفاض نسبة مراجعي مراكز «الأحمدي» الى نحو 30%
أعرب محافظ الأحمدي الشيخ فواز الخالد عن الاعتزاز بتوالي انجازات منطقة الاحمدي الصحية ممثلة في مستشفى العدان والتي توجت بحصوله على جائزة التميز الذهبي في دعم الحياة خارج الجسم والتي تقدمها المنظمة للمراكز باستخدام مقاييس عالية الجودة، إضافة إلى التميز في التدريب والتعليم المستمر.

جاء ذلك خلال لقائه مدير عام منطقة الأحمدي الصحية د. أحمد الشطي، ومدير الرعاية الأولية بالمنطقة د. فهد العازمي ونائب مدير مستشفى العدان د. طارق دشتي، ورئيس أقسام الأمراض الباطنية ورئيس فريق كوفيد 19 في المستشفى د.عبدالله الفرس، ورئيس قسم الصيدلة د. حسين العنزي واستشاري قسم التخدير والعناية د. محمد شمساه، ورئيس الفريق التطوعي خالد الجويسري.

وقال المحافظ خلال مناقشته ووفد المنطقة الصحية خطة العودة التدريجية للحياة الطبيعية، إن هذا الانجاز الذي يثلج الصدر يأتي كثمرة للجهود الفائقة التي بذلها رجال الصفوف الأولى في مواجهة تداعيات جائحة "كوفيد 19" في محافظة الأحمدي، جنبا إلى جنب مع أقرانهم في المناطق الصحية الاخرى وقطاعات وزارة الصحة المختلفة، معربا عن التمنيات بمزيد من الانجازات التي تصب في خدمة أهالي وقاطني محافظة الأحمدي. من جانبه أكد د. أحمد الشطي أن اللقاء كان فرصة لمراجعة عدد من الإنجازات الصحية بمحافظة الأحمدي وفي مقدمتها ما تحقق على مستوى مستشفى العدان والمراكز الطبية الأولية والمنطقة الصحية عموما والتي تعزز الثقة في المنشآت الطبية الحكومية والخدمات الصحية بوجه عام ، مثل "الإيكمو" و"الروبوت"، والنجاح في زيادة أعداد غرف الرعاية المركزة الخاصة بمواجهة جائحة "كوفيد 19"، وإنشاء المستشفى الميداني وخيمة الطوارئ الطبية، والاستفادة من جميع الإضافات النوعية التي استجدت خلال الفترة الماضية خاصة من الناحية الالكترونية، لافتا الى توصيل نحو 8 آلاف وصفة طبية خلال 3 أشهر.

وأوضح الشطي أن اللقاء استعرض ايضا العديد من الخدمات الالكترونية منها تطبيق "شلونك"، والتواصل عن بعد مع الأطباء والفنيين وحجز مواعيد المراجعين، مشيرا الى مناقشة دور المجتمع المدني والذي تحدث عنه رئيس فريق المتطوعين بمستشفى العدان خالد الجويسري حيث تم توزيع أكثر من 60 متطوعا لدعم الخدمة الادارية بالمستشفى، الأمر الذي أوجد اسم مستشفى العدان بوسائل الإعلام الإقليمية والدولية وليس المحلية فقط، ونيل الجوائز العالمية، الأمر الذي يدخل البهجة والسرور الى نفوسنا ويزيد ثقتنا جميعا في مؤسساتنا المحلية.

بدوره، أكد د. فهد العازمي ان خدمات منطقة الاحمدي الصحية تغطي محافظة الأحمدي وجزء كبير من محافظة مبارك الكبير أي نحو مليون وربع المليون نسمة، وهو الرقم الاعلى بين كافة المناطق الصحية بدولة الكويت، اضافة الى ان عدد المواطنين يزيد كثيرا عن عدد الوافدين في المنطقة، مشيرا إلى أن أكثر من 27 مركزا صحيا استمرت في العمل خلال الفترة الماضية منها 12 مركزا تعمل خلال 24 ساعة 7 أيام أسبوعيا وهي الأعلى في الكويت.

وأوضح العازمي ان الملاحظ خلال الفترة الماضية ارتفاع نسبة الوعي لدى المواطنين والمقيمين فانخفضت نسبة مراجعة المراكز الصحية إلى نحو 30 بالمئة، لافتا الى المضي قدما في تنفيذ توجيهات وزير الصحة باستحداث نظام المواعيد الالكترونية، الأمر الذي يقلل من التزاحم ويعزز من التباعد الاجتماعي، اضافة الى عدم انتظار المراجعين.

وأشار إلى وجود خمسة مراكز صحية بالمناطق النائية في الخيران وبنيدر والوفرة وأغلب مراجعيها ليسوا من سكان محافظة الأحمدي.

back to top