أرسنال يواصل تكريس العقدة للسيتي في الكأس... ويحجز مقعده في النهائي

نشر في 19-07-2020 | 10:30
آخر تحديث 19-07-2020 | 10:30
No Image Caption
خطف النجم الجابوني بيير إيمريك أوباميانج الأنظار من الجميع بعد أن سجل هدفي انتصار فريقه أرسنال على مانشستر سيتي في اللقاء الذي احتضنه ملعب «ويمبلي» في لندن السبت في نصف النهائي الأول بكأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم «FA Cup»، ليعيده لنهائي البطولة التي يحمل الرقم القياسي في الفوز بها بعد غياب 3 سنوات.

سجل الفريق اللندني هدفا في كل شوط تكفل بهما النجم الأسمر في الدقيقتين 19 و71.

وجاء هدف الافتتاح إثر عرضية من الرواق الأيمن من الإيفواري الشاب نيكولاس بيبي ليحولها أوباميانج بقدمه في شباك البرازيلي إيدرسون مورايش.

وفي الشوط الثاني، وعندما ضغط لاعبو السيتي بكل ما لهم من قوة من أجل إدراك التعادل، أطلق النجم الجابوني رصاصة الرحمة عليهم بالهدف الثاني إثر تمريرة بينية رائعة على الجانب الايسر من كيران تيرني انلطق على إثرها أوباميانج بسرعته المعتادة حتى وجد نفسه وجها لوجه أمام مورايش ليسكن الكرة بين قدميه داخل الشباك.

وضرب رجال الإسباني ميكيل أرتيتا أكثر من عصفور بحجر بهذه النتيجة، حيث أنهم عادوا مجددا للنهائي بعد 3 سنوات في بطولة يحملون الرقم القياسي في الفوز بها «13 مرة».

كما أن أرسنال واصل تكريس العقدة للسيتي في الكأس، حيث يعد هذا هو الانتصار الرابع تواليا للـ"جانرز" على الـ"سيتزنس" في البطولة، علما بأن آخر انتصار لـ"السيتيزنس" يعود لبدايات القران الماضي وتحديدا 1904 عندما انتصر بهدفين دون مقابل.

وسيسعى الفريق اللندني لعدم الخروج صفر اليدين من الموسم، حيث سينتظر في النهائي أول أغسطس المقبل على نفس الملعب المتأهل من نصف النهائي الآخر الأحد بين مانشستر يونايتد وتشيلسي على ملعب «ويمبلي» أيضا، بحثا عن لقبه الـ14 في البطولة والأول منذ 2017 عندما فاز في النهائي على جاره اللندني تشيلسي «2-1».

بينما اكتفى رجال بيب جوارديولا بلقب كأس الرابطة في الموسم الحالي حتى الآن بعد الفوز على استون فيلا «2-1» في مارس الماضي، بعد ذهاب لقب البريميير ليج هذا الموسم لليفربول، فيما لا زال حلم دوري الأبطال قائما عندما يستقبل الفريق ريال مدريد الإسباني على ملعب «الاتحاد» في أغسطس المقبل.

back to top