حرصاً على تطبيق مبدأ الشراكة المجتمعية مع مؤسسات ووزارات الدولة، قامت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، بتوجيهات من وزير العدل وزير الأوقاف د. فهد العفاسي، ووكيل الوزارة فريد عمادي، وبالتعاون مع وزارة الصحة، بتوزيع إصدارات دينية وتوعوية على المرضى بالمحاجر الصحية، بهدف التخفيف عنهم نفسيا، وتوعيتهم شصحيا وتهيئتهم اجتماعيا، في محاولة لتخطي جائحة «كورونا» بسلام.

وقال مدير إدارة التنمية الأسرية في الوزارة زيد المنيفي، إن «الأوقاف في تعاون مستمر مع وزارة الصحة، ومن هذا المنطلق تمت زيارة وكيل الخدمات بالصحة عبدالعزيز الطشه، ترجمة لهذه الشراكة»، معربا عن سعادته بالدور الكبير الذي تقوم به «الصحة» منذ بداية الجائحة حتى اللحظة.

Ad

وثمن جهودها وتفانيها بكل هيئاتها وعامليها في خدمة المرضى، وتقديم العون والدعم اللامحدود لهم، سواء كانوا من المواطنين أو المقيمين.

وأوضح أن «الإصدارات التي تم توزيعها على مرضى المحاجر الصحية والحجر المنزلي، حملت عنوان «شدة وتزول»، و«أجر وعافية»، وتضمنت سلسلة من التوجيهات الدينية والصحية والثقافية والاجتماعية والتوعوية بشكل عام، إذ تتناول قضية الحجر الصحي والتعليمات النبوية والالتزام به طاعة لولي الأمر، فضلا عن تأكيد أن الحفاظ على صحة الإنسان وصحة الآخرين مطلب شرعي»، مؤكدا أن «الالتزام بالضوابط والتعليمات الصحية يحفظ المجتمع ويقود صاحبه إلى الجنة».