أرسنال يفك النحس أمام سيتي ويبلغ النهائي

نشر في 20-07-2020
آخر تحديث 20-07-2020 | 00:03
أوباميانغ نجم أرسنال يسجل الهدف الثاني في مرمى مانشستر سيتي
أوباميانغ نجم أرسنال يسجل الهدف الثاني في مرمى مانشستر سيتي
خطف النجم الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ الأنظار من الجميع، بعد أن سجل هدفي انتصار فريقه أرسنال على مانشستر سيتي، في اللقاء الذي احتضنه ملعب ويمبلي بلندن، أمس الأول، في نصف النهائي الأول بكأس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم.
قاد الغابوني بيار ايميريك أوباميانغ أرسنال إلى نهائي كأس إنكلترا لكرة القدم للمرة الحادية والعشرين في تاريخه، بتسجيله ثنائية الفوز على مانشستر سيتي 2-صفر، أمس الأول، على ملعب ويمبلي في لندن أمام مدرجات خالية.

وكسر فريق "المدفعجية" نحساً لازمه أمام سيتي، إذ يعود آخر فوز له على منافسه إلى نصف نهائي الكأس تحديدا عام 2017، حين حقق اللقب على حساب تشلسي في النهائي، ليخسر بعدها المباريات السبع التي جمعتهما، تلقت خلالها شباكه 20 هدفا، مقابل تسجيله اثنين فقط.

ويلتقي أرسنال، المتوج بلقب أقدم المسابقات الكروية في إنكلترا 13 مرة (رقم قياسي)، في النهائي مع مانشستر يونايتد أو تشلسي، اللذين التقيا أمس في نصف النهائي الآخر.

فيما فشل فريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا، الذي خسر لقب الدوري الممتاز هذا العام لمصلحة ليفربول، في المحافظة أقله على ثنائية الكأس المحلية، حيث أصبح الموسم الماضي أول فريق في تاريخ إنكلترا يحقق الثلاثية المحلية، بعدما احتفظ بكأس الرابطة هذا الموسم، بفوزه في النهائي على حساب أستون فيلا في مارس الفائت.

ويبدو أن لقاء سيتي مع أرسنال في نصف نهائي الكأس يجلب له النحس، إذ سبق أن فاز بعشر من مبارياته الاثنتي عشرة الأخيرة في نصف نهائي المسابقة، فيما أتت الخسارتان أمام أرسنال تحديدا (1932 و2017).

سيتي يهدد باكراً

وهدد سيتي باكراً منذ الدقيقة الثالثة عندما مرر ستيرلينغ عرضية عن الجهة يسرى أبعدها الاسكتلندي كيران تيرني من أمام الإسباني دافيد سيلفا في اللحظة الأخيرة.

وبعد ربع ساعة سيطر فيها سيتي على الاستحواذ مهددا على دفعات عدة، كاد أرسنال يخطف هدف التقدم عندما مرر البرازيلي دافيد لويز كرة في العمق إلى أوباميانغ غير المراقب، إلا أن الحارس البرازيلي ايدرسون تصدى لمحاولته (16).

وعوَّض الغابوني الدولي سريعا الفرصة السهلة التي أهدرها عندما وصلته عرضية من العاجي نيكولا بيبي عن الجهة اليمنى إلى القائم الثاني، تابعها بيمناه في أسفل الزاوية اليسرى (19)، مسجلا هدفه الأول أمام سيتي في سابع مواجهة.

بدا سيتي تائها هجوميا، حيث لم تجد تمريرات دي بروين مَن يتابعها، وأنهى الشوط الأول من دون أي تسديدة بين الخشبات الثلاث، وهي إحصائية نادرا ما يعانيها سيتي.

لكنه بدا عازما مع انطلاق الشوط الثاني، حيث وصلت تمريرة دي بروين إلى ستيرلينغ داخل المنطقة تابعها زاحفة مرَّت على بُعد سنتيمترات من القائم (49).

وانطلق ستيرلينغ إلى داخل المنطقة قبل عرقلة من مصطفي، حيث طالب سيتي بركلة الجزاء، لكن الحكم لم يمنحها بعد الاحتكام إلى تقنية مساعدة التحكيم بالفيديو (في ايه آر).

وجاءت أول تسديدة على المرمى من محرز، الذي سدد كرة زاحفة بيسراه عن الجهة اليسرى تصدى لها الحارس الأرجنتيني ايميليانو مارتينيز ببراعة (54).

أرسنال يضاعف النتيجة

وعاقب أرسنال "السيتيزنز" على إهدار الفرص، وضاعف النتيجة من مرتدة عندما مرر بيبي كرة على الرواق الأيسر إلى أوباميانغ، الذي كسر مصيدة التسلل، وانطلق نحو المنطقة، مسددا بيمناه بين قدمي إيدرسون (71).

ورفع "أوبا" رصيده إلى 66 هدفا مع "المدفعجية" في جميع المسابقات منذ وصوله في فبراير 2018 من بوروسيا دورتموند الألماني، وهو ثاني أكثر لاعب في الدوري الممتاز تسجيلا خلال تلك الفترة بعد المصري محمد صلاح نجم ليفربول (68 هدفا)، وفق موقع "أوبتا" للإحصاءات.

back to top