بايرن ولايبزغ يستعدان لاستئناف دوري الأبطال

نشر في 20-07-2020
آخر تحديث 20-07-2020 | 00:00
جانب من تدريبات بايرن ميونيخ
جانب من تدريبات بايرن ميونيخ
ينهي فريقا بايرن ميونخ ولايبزغ عطلتيهما اليوم ويبدآن على الفور الاستعداد لبطولة دوري أبطال أوروبا، في حين حذر كارل هاينز رومينيغه رئيس مجلس إدارة بايرن من أن الفريق ينتظره مشوار طويل قبل تحقيق حلم الفوز بالثلاثية مرة أخرى.

ونبه رومينيغه إلى أنه "مازالت هناك حالة من النشوة الزائدة وسط الجماهير بعد الفوز بثنائية الدوري والكأس".

وحصل لاعبو بايرن على راحة أسبوعين بعد حصد الثنائية المحلية للمرة الـ13 في 14 يوليو الجاري، في حين خاض لايبزغ آخر مباراة له في 27 يونيو الماضي، إذ أنهى موسم البوندسليغا في المركز الثالث.

ويعتزم الفريقان إخضاع اللاعبين لفحوص طبية واختبارات الكشف عن فيروس كورونا المستجد غداً، قبل أن يشرع بايرن بإجراء حصص تدريبية عبر الإنترنت حتى نهاية الأسبوع في مستهل الاستعدادات التدريجية لمواجهة تشلسي الإنكليزي في إياب دور الستة عشر لدوري الأبطال يوم الثامن من أغسطس المقبل.

وتفوق بايرن على تشلسي بثلاثية بيضاء ذهاباً في لندن ويأمل النادي البافاري أن يتمم المهمة وأن يسافر إلى لشبونة لخوض البطولة المصغرة التي تقام أدوارها من مباراة واحدة.

وحال تأهل بايرن إلى دور الثمانية، فإنه سيواجه الفائز من لقاء برشلونة الإسباني ونابولي الإيطالي في لشبونة يوم 14 أغسطس المقبل في الطريق نحو الصعود المحتمل لمنصة التتويج يوم 23 الشهر المقبل.

ويرفض رومينيغه التفكير في الأدوار التالية من البطولة القارية، مؤكداً أن التركيز ينبغي أن ينصب على مواجهة تشلسي، مذكراً الجميع بخسارة بايرن على ملعبه أمام الفريق الإنكليزي في نهائي دوري الأبطال عام 2012.

ولن يحصل تشلسي على راحة تذكر وسط استمرار فعاليات الدوري الإنكليزي حتى نهاية الشهر الجاري، وسواء كان ذلك يمثل أفضلية أم لا فهو سؤال الوقت كفيل بالإجابة عنه، لكن هانسي فليك مدرب بايرن يعتقد أن فترة الراحة جاءت في مصلحة لاعبيه.

وقال فليك: "الفريق بإمكانه التركيز على الأمور المهمة على المدى القصير لفترة تبلغ ثلاثة أسابيع، الفريق على دراية بالأمر ومستعد للمهمة، نريد أن نبدأ المرحلة الحاسمة من دوري أبطال أوروبا".

وفاز بايرن 19 مرة خلال مسيرة خالية من الهزائم امتدت عشرين مباراة منذ بداية عام 2020 كما فاز بجميع المباريات العشر التي خاضها منذ استئناف النشاط الكروي في ألمانيا في منتصف مايو الماضي.

لايبزغ يفتقد فيرنر

لايبزغ من جانبه سيفتقد لجهود هدافه تيمو فيرنر الذي انتقل إلى تشلسي بداية من الموسم المقبل، لكن بديله هوانغ هي تشان لن يكون متاحاً للنادي الألماني في الفترة الحالية.

وتأهل لايبزغ بالفعل لدور الثمانية الأوروبي حيث يواجه أتلتيكو مدريد الإسباني الذي أطاح ليفربول الإنكليزي حامل اللقب من دور الستة عشر.

ويستهل لايبزغ استعداداته بحصة تدريبية جماعية يوم الأربعاء المقبل.

وقال جوليان ناغلسمان مدرب لايبزغ قبل خوض الفريق لأول مباراة له على الإطلاق في دور الثمانية للبطولة القارية: "الاستعدادات لن تتغير كثيرا عن العام الماضي".

back to top