أعلن وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي الجراح أن صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد أجرى عملية جراحية صباح أمس كللت بفضل الله تعالى ومنته بالتوفيق والنجاح، «مبتهلين إلى الباري جل وعلا أن ينعم على سموه بالشفاء العاجل ويديم عليه موفور الصحة وتمام العافية، وأن يحفظ سموه من كل مكروه».

وكان صاحب السمو تلقى، أمس الأول، اتصالاً من أمير قطر الشيخ تميم بن حمد اطمأن خلاله على صحة سموه، متمنياً له دوام الصحة وموفور العافية.

Ad

وأعرب صاحب السمو عن بالغ شكره وتقديره لأمير قطر على ما عبر عنه من طيب المشاعر وصادق الدعاء، مقدراً سموه هذه المبادرة الأخوية المجسدة لعمق أواصر العلاقات التاريخية والوطيدة بين البلدين والشعبين الشقيقين، متمنياً لأمير قطر موفور الصحة والعافية.

وتلقى سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد اتصالاً مماثلاً من أمير قطر، اطمأن خلاله على صحة صاحب السمو، متمنياً له دوام الصحة وموفور العافية.

وأعرب سمو ولي العهد عن بالغ الشكر لأمير قطر على ما عبر عنه من طيب المشاعر وصادق الدعاء، متمنياً له موفور الصحة والعافية.

وتلقى سمو ولي العهد اتصالاً هاتفياً أمس، من ملك البحرين حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة أطمأن خلاله على صحة صاحب السمو متمنيا لأمير البلاد دوام الصحة وموفور العافية.

وأعرب سمو ولي العهد عن بالغ الشكر والتقدير للملك حمد بن عيسى على ما عبر عنه من طيب المشاعر وصادق الدعاء ومتمنياً له موفور الصحة والعافية.

كما تلقى سمو ولي العهد اتصالاً من رئيس وزراء البحرين الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة اطمأن خلاله على صحة صاحب السمو، متمنياً لسموه دوام الصحة وموفور العافية. وقد شكر سمو ولي العهد لرئيس وزراء البحرين الشقيقة طيب المشاعر وصادق الدعاء ومتمنياً لسموه موفور الصحة والعافية.

مسؤولون عراقيون

وتلقى سمو ولي العهد اتصالات هاتفية من كل من الرئيس العراقي د. برهم صالح، ورئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، ورئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي ورئيس الوزراء الأسبق في العراق ورئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، ورئيس تيار الحكمة الوطني بالعراق عمار الحكيم، اطمأنوا خلالها على صحة صاحب السمو أمير البلاد، متمنين لسموه دوام الصحة وموفور العافية.

وأعرب سمو ولي العهد عن بالغ شكره وتقديره للرئيس والمسؤولين العراقيين على ما عبروا عنه من طيب المشاعر وصادق الدعاء متمنياً لهم موفور الصحة والعافية.

تهان نيابية

تقدم نواب بالتهنئة الى سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد لنجاح العملية الجراحية التي اجراها صباح امس، متمنين لسموه دوام الصحة وتمام العافية.

وقال النائب عيسى الكندري: نحمد الله عز وجل بالنبأ السار وببشرى نجاح العملية الجراحية التي أجراها أميرنا الغالي صباح امس في مستشفيات الكويت، وتجاوز بها العارض الطارئ الذي ألم به، وندعوه سبحانه أن يديم عليه ثوب الصحة وتمام العافية ليعود لاستئناف ممارسة مهام الحكم والقيادة لكويتنا الحبيبة.

وقال النائب ناصر الدوسري: نحمد الله على نجاح العملية الجراحية التي أجراها والدنا صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد، ونسأل الله أن ينعم على سموه بالشفاء العاجل، وأن يجمع له بين الأجر والعافية.

ومن جانبه، قال النائب أسامة الشاهين: نحمد المولى القدير على سلامة سمو أمير البلاد، وحفظ الله تعالى الكويت وأميرها وشعبها من كل مكروه.

وقال النائب يوسف الفضالة: نحمد الله على سلامة والد الجميع، وأسأل الله له السلامة وموفور الصحة والعافية.

وتمنى النائب عسكر العنزي لسمو الأمير موفور الصحة وتمام العافية ليكمل مسيرته في قيادة بلدنا الحبيب.

وقال النائب خليل الصالح: الحمد والشكر لله على نجاح العملية الجراحية التي أجراها والدنا صاحب السمو، ونسأل الله أن يديم على أميرنا موفور الصحة وتمام العافية.

بدوره، قال النائب فيصل الكندري: الحمد والشكر لله على نجاح عملية والدنا صاحب السمو، وقرت عين اهل الكويت، والله يحفظ لنا سموه، ويمن عليه بموفور الصحة والعافية.

وقال النائب شعيب المويزري: الحمدلله على السلامة، وأجر وعافية بإذن الله.

وقال النائب محمد المطير: الحمدلله الذي بنعمته تتم الصالحات. الحمد لله على سلامة صاحب السمو امير البلاد.

وزراء ومسؤولون

وتقدم نائب رئیس مجلس الوزراء وزیر الداخلیة وزیر الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح إلى مقام صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد بخالص التهنئة على نجاح العملية الجراحية بفضل من الله.

وقال الصالح، في تغريدة له على حسابه بمواقع التواصل الاجتماعي «توتير»: نرفع أيدينا إلى المولى أن يحيط سموه بعظيم رعايته ويديم على سموه رداء الصحة لاستكمال مسيرة البناء.

من جهته، قال وزير الصحة د. باسل الصباح: نسأل الله أن يمنّ على سمو الأمير بموفور الصحة وتمام العافية، وأن يجمع له بين ثلاث: جميل الصبر، وعظيم الأجر، وشفاء كلمح البصر.

بدوره، تمنى وزیر دولة لشؤون البلدیة وليد الجاسم أن يديم على والد الجميع صاحب السمو أمير البلاد بموفور الصحة والعافية ويحفظ سموه من كل مكروه.

إلى ذلك، قال وزیر الإعلام وزیر الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري: «نحمد الله على سلامة صاحب السمو أمير البلاد من العارض الصحي ونجاح العملية الجراحية».

وأضاف: «نسأل الله أن يلبسه ثوب الصحة والعافية ويمده بالعمر المديد ليكون ذخراً وسنداً للكويت وأهلها».

من جهته، دعا وزير التجارة والصناعة خالد الروضان الله عز وجل أن يحفظ أمير الإنسانية، قائلاً: «اللهم اكتب وافر الصحة والعافية لوالدنا سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر، واحفظه اللهم من كل شر ومكروه».

بدورها، قالت وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الإسكان د. رنا الفارس، «أجر وعافية لصاحب السمو الشيخ صباح الأحمد».

بدوره، أعرب وزير التربية ووزير التعليم العالي د. سعود الحربي عن أمنياته الخالصة بالشفاء العاجل لصاحب السمو، بعد العملية التي أجراها سموه أمس، وكللت بالنجاح.

وقال الحربي، في تصريح له، «إننا نحمد الله عز وجل على سلامة صاحب السمو من العارض الصحي الذي تعرض له ونجاح العملية التي أجراها سموه، ونسأل العلي القدير أن يمتعه بالصحة ويلبسه ثوب العافية ويمده بالعمر المديد، وأن يحفظ الله الكويت وأميرها وشعبها من كل مكروه».

وذكر الحربي أن أهل الكويت وجميع منتسبي وزارتي التربية والتعليم العالي يرفعون أيديهم تضرعاً الى المولى عزّ وجل، ويدعون الله أن يمن على سموه بالشفاء العاجل ويديم عليه موفور الصحة والعافية.

بدوره قال وزير الكهرباء والماء وزير النفط د. خالد الفاضل، نسأل الله عز وجل أن يديم على والدنا صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد موفور الصحة والعافية ويحفظ سموه من كل مكروه.

وأعرب وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية المستشار د. فهد العفاسي عن أمنياته الخالصة بالشفاء العاجل لصاحب السمو بعد العملية التي أجراها سموه أمس وكللت بالنجاح.

وقال العفاسي: نحمدلله عز وجل على سلامة صاحب السمو من العارض الصحي الذي تعرض له، وعلى نجاح العملية التي أجراها سموه، ونسأل العلي القدير أن يمتعه بالصحة ويلبسه ثوب العافية ويمده بالعمر المديد، وأن يحفظ الله الكويت وأميرها وشعبها من كل مكروه».

من جهته، هنأ محافظ العاصمة الشيخ طلال الخالد صاحب السمو بمناسبة نجاح العملية الجراحية التي أجراها سموه، وقال: نرفع أكف الضراعة شاكرين المولى جل وعلا أن حفظ لنا سموه سالماً معافى».

وأضاف الخالد، في تصريح صحافي: «ظلت أعيننا ساهرة منذ علمنا بالعارض الصحي الذي ألم بسموه ونحمد الله سبحانه وتعالى أن حفظ سموه قرة عين للكويت وأهلها».

وذكر أن «مشاعر المحبة والالتفاف التي أبداها المواطنون حول صاحب السمو خصوصاً بعد نبأ العارض الصحي الذي ألم بسموه، يكشف بما لا يدع مجالاً للشك عن حجم التلاحم والتضامن بين القائد الحكيم وشعبه الأصيل».

وأفاد بأن «نهج البذل والتضحية الذي تتحلى به شخصية صاحب السمو بات مضرب المثل للشعب وأبناء المجتمع في كل وقت وحين»، مستلهماً «روح سموه الأبوية التي تفردت في حب شعبه خصوصاً في أوقات الأزمات فرسمت البسمه على الوجوه وبلسمت الجراح والآلام».

ودعا المولى جل وعلا أن يلبس صاحب السمو ثوب الصحة والعافية دوما وأن يحيطه بأمنه وحفظه وعنايته، وأن ينعم عليه بموفور السعادة والعمر المديد.

تهنئة من سفيري مصر وفرنسا

هنأ السفير المصري لدى الكويت طارق القوني بنجاح العملية الجراحية لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد.

وقال القوني، في تصريح أمس: «تلقينا بكل سعادة وسرور خبر نجاح العملية الجراحية التي أجراها صاحب السمو أمس، داعين الله عز وجل أن يتم شفاء سموه على خير، وأن يحفظ أمير الإنسانية للشعب الكويتي الشقيق وللأمتين العربية والإسلامية».

بدورها، أعربت القائمة بالأعمال في السفارة الفرنسية إليزابيث باربير عن أمنياتها بالشفاء العاجل لسموه.