البدر: قرار مجلس الجامعة باعتماد برنامج «PharmD» انجاز مشرف لكلية الصيدلة

اكد أن مخرجات البرنامج تدعم رؤية تطوير مهنة الصيدلة في البلاد

نشر في 20-07-2020 | 12:22
آخر تحديث 20-07-2020 | 12:22
عبدالله البدر
عبدالله البدر
أشاد الوكيل المساعد لشؤون الأدوية والتجهيزات الطبية د.عبدالله البدر بقرار مجلس جامعة الكويت المتعلق باعتماد برنامج دكتور في الصيدلة «PharmD»، معتبراً البرنامج إنجازا مشرفا لكلية الصيدلة بجامعة الكويت وخطوة نوعية في الاتجاه الصحيح لتطوير التعليم الصيدلاني ومواكبة التوسع والتخصص في مجالات مهنة الصيدلة على مستوى العالم.

ونوه د.البدر أن مخرجات برنامج دكتور في الصيدلة «PharmD» الجديد عبارة عن شهادة مهنية في مجال الصيدلة تدعم رؤية تطوير مهنة الصيدلة في الكويت وتحديدا المجال المرتبط بالارتقاء بالمستوى المهني والعلمي للقوى العاملة الصيدلانية، لافتا الى أن كفاءات ومهارات خريجي برنامج دكتور في الصيدلة «PharmD» ستلبي احتياجات ميادين العمل في مختلف إدارات الصيدلة في وزارة الصحة.

وكشف د.البدر عن تشكيل لجنة مشتركة تضم ممثلين من وزارة الصحة وكلية الصيدلة وجمعية الصيدلة الكويتية وديوان الخدمة المدنية ووزارة المالية لدراسة التعديلات المقترحة على كادر الصيادلة الحاصلين على مؤهل دكتور في الصيدلة «PharmD» وجاري العمل فيها.

وثمن د.البدر التعاون المستمر والتنسيق الفعال بين وزارة الصحة وكلية الصيدلة، مؤكدا على العمل جنباً الى جنب مع شركائنا ضمن خطة واضحة ومدروسة ومتماشية مع التغيرات الإقليمية والعالمية.

back to top